الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الخارجية اليمني يثمن دعم الاتحاد الأوروبي لبلاده في مختلف المجالات

13-7-2020 | 19:34

  ثمن وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، الدعم المستمر من قبل الأصدقاء في الاتحاد الأوروبي لليمن في مختلف المجالات لاسيما فيما يتصل بالمساعدات الإنسانية.


وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الوزير الحضرمي أكد - خلال لقائه، اليوم الاثنين، عبر الاتصال المرئي، كلا من نائب المدير العام للإدارة العامة لعمليات المساعدات الإنسانية (الايكو) في الاتحاد الأوروبي، مايكل كويلر، ورئيس دائرة المنازعات والشؤون الإنسانية بوزارة الخارجية السويدية، كارل سكاو، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، هانس جروندبرج - أن الحكومة اليمنية والاتحاد الأوروبي يشتركون في الرؤية والأهداف الآنسانية الرامية لرفع المعاناة عن الشعب اليمني.


وكُرس اللقاء لمناقشة الوضع الإنساني في اليمن، ومتابعة نتائج مؤتمر بروكسل لكبار المسؤولين في المجال الإنساني حول الأزمة الإنسانية في اليمن والذي عُقد يومي 12 و 13 فبراير 2020.


وشدد الوزير الحضرمي، على ضرورة استمرار الضغط على المليشيات الحوثية من أجل ضمان وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين الأكثر ضعفا في كافة المحافظات اليمنية، مؤكداً أهمية إلغاء كافة القيود التي يفرضها الحوثيون على تلك المساعدات وعلى العاملين في المجال الإنساني.


ومن جانبهم، جدد المسؤولون الأوروبيون ، استمرار الدعم للأعمال الإنسانية في اليمن، مشيرين إلى عزم الدول الأوروبية المانحة تسيير جسر جوي لإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى اليمن، معبرين عن تقديرهم للتسهيلات والجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية لتيسير العمل الإنساني.