السبت 1 يونيو 2024

محافظ قنا يفتتح معرض ختام الأنشطة التربوية

20-4-2017 | 19:12

افتتح عبد الحميد الهجان محافظ قنا معرض ختام الأنشطة التربوية والمقام بمدرسة قنا الثانوية بنات، والذي يضم عددا من الأعمال الطلابية في مختلف المجالات، بحضور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم ومحمود عبد السلام الضبع عضو مجلس النواب، وعدد من قيادات مديرية التربية والتعليم.
وتفقد الهجان معارض الأنشطة للمجالات المختلفة منها معرض "التربية الاجتماعية - التربية الفنية - الاقتصاد المنزلي - الصحافة المدرسية - المجال الصناعي – المجال الزراعي– النشاط المسرحي والشعري - المكتبات".
وأبدى المحافظ إعجابه الشديد بالأعمال الفنية التي شارك الطلاب في تنفيذها بمساعدة معلمي الأنشطة المدرسية، معبرا عن سعادته بالتواجد في الحفل، وأكد أن تلك الأنشطة التربوية تساهم بشكل فعال في تنمية مواهب الطلاب وتحفيزهم على الإبداع المدرسي وترسيخ مبادئ القيم والتعاون والحب والتسامح بين الطلاب.
ونظم الطلاب عددا من العروض الرياضية والفنية التي تعكس الوحدة الوطنية والتلاحم بين أطياف الشعب المصري، وأكد الهجان أن مثل هذه العروض تساهم بشكل كبير في غرس ثقافة حب الوطن ودعم الوحدة الوطنية.
وأكد المحافظ ضرورة الاهتمام بالأنشطة التربوية والتي لها تأثيرا مباشرا على العديد من السمات الشخصية لدى الطلاب، وذلك نظرًا لاستجابة تلك الأنشطة للعديد من ميولهم ورغباتهم وحاجاتهم وتأثيرها على اتجاهاتهم وإظهار روح التنافس بين الطلاب، والاهتمام بتحقيق نتائج ايجابية، مشددا على الاهتمام بدعم ورعاية الأنشطة التربوية للطلاب واحتضان الموهوبين والمبدعين منهم من أجل تشجيعهم على النجاح وخلق وإعداد جيل جديد يستطيع بناء مصر.
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أهمية دعم الأنشطة التربوية من أجل الارتقاء بشخصية الطلاب، كما تعد وسيلة هامة لجذب الطلاب للمدرسة وتنمية قدراتهم وزيادة تحصيلهم المدرسي.