الثلاثاء 28 مايو 2024

محافظ بورسعيد يفتتح المؤتمر الدولي الثالث لكلية التمريض

20-4-2017 | 19:25

افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الموتمر الدولي الثالث لكلية التمريض جامعة بورسعيد تحت شعار الابتكارات والممارسات المبنية على الأدلة في مجال التمريض.

ويقام المؤتمر بالتعاون مع جامعة نيو مكسيكو الأمريكية ومعهد سيبرس الدولى المركز الدولى للبحوث الأكاديمية بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، بحضور الدكتور أيمن إبراهيم نائب رئيس الجامعة والدكتورة أمل صبحي عميدة كلية التمريض ولفيف من أعضاء هيئة التمريض بالمحافظة.

وأكد محافظ بورسعيد أن المحافظة تمتلك مجموعة من المستشفيات على أعلى مستوى مما جعلها مؤهلة لتكون المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية في تطبيق منظومة التامين الصحي الشامل الجديدة وأنه يقوم بجولات دائمة على جميع المستشفيات لتابعة الأوضاع الصحية.

وأشار إلى أنه "يجب أن يكون هناك متخصصون في مجال الطب النفسي والاجتماعي لاستقبال المريض منذ دخوله المستشفى لبث روح الاطمئنان لدية لاسيما أننا نسعى إلى تطبيق البحث العلمي على الواقع".

كما قدم محافظ بورسعيد نبذة عن المشروعات التنموية التي تتم بمحافظة بورسعي والتي تعد قاطرة التنمية لمصر كلها حيث اوضح بان مايتم بمنطقة شرق بورسعيد هو احد دعائم الاقتصاد المصري حيث يجري العمل في انشاء اكبر ميناء محوري بطول ارضفة 5.5 كم ستجعل ميناء شرق بورسعيد واحدة من اهم المواني علي مستوي العالم بالاضافة الي المنطقة الصناعية التي تقام علي مساحة 40 مليون م2.