السبت 29 يونيو 2024

وزير الداخلية: الإرهاب يستهدف نسيج الدولة بشكل مخطط

20-4-2017 | 20:53

أ ش أ

التقى اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية اليوم الخميس، وفد من أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد رئيس اللجنة؛ وذلك في إطار تعزيز مسارات التعاون بين كيانات مجلس النواب وكافة قطاعات وزارة الداخلية ، خاصةً فيما يتعلق بقضايا وموضوعات حقوق الإنسان وكفالة الحريات العامة. 
ورحب وزير الداخلية - في بداية اللقاء - بأعضاء اللجنة، مؤكداً حرص الوزارة على التعاون مع اللجنة بشكلٍ كامل من منطلق إستراتيجيتها الثابتة نحو صيانة حريات وحقوق وكرامة المواطنين الت كفلها الدستور، بما يُعلى من احترام حقوق الإنسان وصون حرياته الأساسية.
وحرص وزير الداخلية على توجيه العزاء للشعب المصري في شهداء كنيستي طنطا والإسكندرية من رجال الشرطة والمواطنين ، مؤكداً أن أقباط مصر لايزالو يضربون مثلاً غير مسبوق في الوطنية والفداء سيخلده التاريخ في ذاكرته .. مشيراً إلى أن مواجهة الإرهاب في مصر تتم فى صورة ملحمة وطنية شعبية رفيعة تتضافر فيها فاعليات كافة قطاعات المجتمع فى لحمة وتآزر مع الجهود المضنية التي تبذلها القوات المسلحة الباسلة والشرطة الوطنية.
وأشار الوزير ، إلى أن المؤامرة الحقيقية للإرهاب تستهدف نسيج الدولة بشكل مخطط ومنظم، ورغم النجاحات الضخمة التي حققتها قوات الشرطة والجيش في مواجهة تلك المخططات ، إلا أن المعركة لم تنتهى، وأن وزارة الداخلية مصرة كل الإصرار على كسر شوكة الإرهاب والوقوف بصلابة ضد الموجة الإرهابية الشرسة والتى أصبحت آفة دولية، مؤكداً فى الوقت نفسه أنه لا توجد دولة فى العالم يمكنها أن تحمى نفسها بمفردها منه، وهو ما يتطلب جهد ممنهج إقليمى ودولى لمواجهة هذه الظاهرة .
وشدد وزير الداخلية على ضرورة أن يعى الجميع طبيعة المرحلة وتحدياتها، مشيراً إلى الدور المحورى الذى يضطلع به النواب فى تبصير الشعب المصرى بحجم المخاطر المحدقة بالوطن للتلاحم والتكاتف مع مؤسسات الدولة لحماية الوطن وأمنه واستقراره.