السبت 29 يونيو 2024

«نصر الدين»: مجلس الشيوخ نقلة محورية في الحياة النيابية

19-7-2020 | 17:18

قال النائب إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب، إن انتخابات مجلس الشيوخ تعد نقلة محورية في الحياة النيابية وتخدم مصالح الشعب وتدعم حقوقه التشريعية، فضلا عن أنها تعزز التواجد السياسي والحزبي في الشارع المصري

 

وأكد النائب البرلماني، لـ"الهلال اليوم"، أن المرشحين حريصون على الالتزام بالقواعد الموضوعة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات من حيث الدعاية الانتخابية في ظل مواجهة الدولة لفيروس كورونا، لافتا إلى أن هناك حربا خبيثة من الشائعات ستحاول إفساد العرس الديمقراطي وتحريض المواطنين على مقاطعتها.

 

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن انتخابات مجلس الشيوخ تدعم الحياة السياسية، فضلا عن زيادة فرض الأحزاب السياسية المختلفة وفتح الأبواب لجميع أطياف الشعب للتعبير عن رأيهم.

 

وأوضح أن عودة مجلس الشيوخ بعد مرور 7 سنوات يساعد على التغيير للأفضل فوجود سلطتين تشريعيتين يعزز المسار الديمقراطي لأي بلد، مشيرا إلى أن الأوضاع النيابية أصبحت في أفضل حال في حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي ساعد على تعزيز الديمقراطية.

 

ولفت إلى أن الانتخابات ستكون تحت رقابة شديدة وسيشهد العالم كله بنزاهة وتطور الشعب المصري خلال عملية انتخابات مجلس الشيوخ.


    الاكثر قراءة