الخميس 16 مايو 2024

الأوقاف : انطلاق الدورات التثقيفية للأئمة الجمعة حول"مواجهة الإرهاب الإلكتروني"

أخبار19-7-2020 | 16:03

تطلق وزارة الأوقاف اعتبارا من الجمعة القادم عددا من الدورات التثقيفية حول " مواجهة الإرهاب الإلكتروني ".


وقالت الوزارة في بيان اليوم الاحد إن الدورة الأولى ستبدأ بمعسكر أبي بكر الصديق بمحافظة الإسكندرية يوم الجمعة القادم لنحو خمسين إمامًا وتستمر لمدة يومين (الجمعة 24 ، والسبت 25 يوليو) ، وبمراعاة جميع إجراءات التباعد والاحترازات الوقائية من الدخول بالكمامة والالتزام بها ، وترك مسافة لا تقل عن متر ونصف بين كل مقعد وآخر وتعقيم المكان قبل بداية الدورة وبين كل محاضرة وأخرى .


وعلى صعيد آخر، أشاد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، بأداء مديريات أوقاف (أسيوط - سوهاج - مرسى مطروح ) في مشروع صكوك الأضاحي الذي تقوم به الوزارة للعام السادس على التوالي .


وقالت وزارة الأوقاف إن المديريات الثلاثة حققت حصيلة مبيعات صكوك أضاحي تجاوزت ما تم تحصيله خلال العام السابق 2019 م / 1440هـ في مديرياتهم ، وإن وزير الأوقاف محمد مختار جمعة قرر صرف مكافأة إضافية قدرها (خمسة آلاف جنيه) لكل مديرية من هذه المديريات.


وأوضحت وزارة الأوقاف أن هذه المكافأة سوف تصرف من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي.


الجدير بالذكر أن مديريات أوقاف (الغربية - الفيوم - شمال سيناء - أسوان - قنا - السويس) كانت قد حققت تقدما وتجاوزت ما قامت بتحصليه العام الماضي في صكوك الأضاحي.