الجمعة 5 يوليو 2024

ناجي شهود: البرلمان أفسد خطه تركيا في اقتحام سرت والجفرة

أخبار21-7-2020 | 19:24

قال اللواء أركان حرب ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن تركيا تريد أن تسطير على مصر وتضمها إلى الولاية العثمانية عن طريق ليبيا، لذلك كان يجب على القوات المسلحة اتخاذ القرار العسكري لحماية الأمن القومي المصري، موضحا أن قرار مجلس النواب أفسد خطة تركيا في اقتحام سرت والجفرة، وسيجعلها تعيد حساباتها مرة أخرى.

 

وأشار شهود في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، إلى أن مصر تعد مثل قلب الخرشوفة المستهدف، وسعت جماعة الإخوان الإرهابية إلى كسر الشعب المصري، إلا أن الشعب ثار عليهم، واليوم تقوم تركيا بتنفيذ هذا المخطط.

 

وأضاف إن قرار مجلس النواب بالموافقة على إرسال عناصر من القوات المسلحة إلى خارج الحدود لحماية الأمن القومي المصري، يعد قرارا جيدا، فمصر أصبحت دولة مؤسسات تتخذ قرارتها بناء على طلب الشعب.

 

وأوضح أن القوات المسلحة المصرية رأت أن هناك خطرا متواجدا على الحدود الغربية للبلاد، وعمل تركيا على نقل المليشيات والمرتزقة إلى ليبيا، يشكل خطرا على الأمن القومي المصري والليبي، مشيرا إلى أن الجيش المصري عندما قرر اللجوء إلى الخيار العسكري شارك به الشعب المصري الذي سيكون مسئولا أيضا عن هذا الخطوات والخسائر سواء مادية أو بشرية.


    الاكثر قراءة