الأربعاء 26 يونيو 2024

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: مصر حريصة على حماية أمنها ولا تهاون مع أي معتدي

أخبار21-7-2020 | 19:28

قال النائب محمد خليفة، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن مصر حريصة على أمنها القومي وصد أي عدوان خارجي على ليبيا باعتبارها امتداد استراتيجي للأمن القومي المصري في ظل التحديات التي تواجهها البلاد.


وأضاف خليفة، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن مصر ليست دولة معتدية، ولكن هدفها حماية أمنها وحدودها، ويجب على كل مصري الدفاع عن تراب وطنه من أي تهديد، لافتًا إلى أن ليبيا جزء من حدودنا ومن أمننا القومي.


وأشار خليفة إلى أن قرار البرلمان جاء في الوقت المناسب لحماية الوطن ومواجهة التهديدات التركية، خاصة وأنها تتحرش بأمن واستقرار البلاد، وتسعى لعدم الالتزام بالخطوط الحمراء التي وضعتها القيادة المصرية باعتبارها بُعد استراتيجي لحماية البلاد من أي تهديد.


ووافق مجلس النواب، الاثنين، في جلسة سرية على إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج حدود الدولة، في الاتجاه الاستراتيجي الغربي، ضد أعمال المليشيات الأجنبية.


وعقد مجلس النواب، الاثنين، جلسة سرية، لمناقشة موضوع هام وفقا لما أعلنه الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب عقب إنهاء الجلسة الصباحية للمجلس.


وقال «عبدالعال» خلال الجلسة العامة، الاثنين، إنه يحق للمجلس عقد جلسة سرية بناء على طلب رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء أو رئيس المجلس أو وفقًا لطلب مقدم من 20 نائبًا.


وأضاف أنه لا يجوز حضور هذه الجلسة إلا لأعضاء المجلس ورئيسه، ومن يرخص لهم بالحضور، ولا يجوز حضور أي من العاملين بالمجلس، عدا الأمين العام.

    الاكثر قراءة