الإثنين 17 يونيو 2024

دبلوماسي: موافقة البرلمان المصري يُعد رسالة رادعة لتركيا وإيران لوقف التدخلات بالشأن العربي

أخبار21-7-2020 | 23:19

قال السفير محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، إن موافقة مجلس النواب على إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج حدود الدولة للدفاع عن الأمن القومي المصري يُعد رسالة رادعة وقوية لأعداء الدول العربية وتركيا وحلفاؤها في ليبيا.



وأضاف الربيع، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن الرسالة المصرية وصلت إلى العالم أجمع بما فيهم إيران، مشيرًا إلى أن مصر قلب العروبة النابض، والتي يخشاها الغرب في عودتها لمكانتها الإقليمية.



وأكد أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية أن وجود مصر في المشهد الليبي سيجبر الأتراك على التراجع وإيقاف تنفيذ أجندتهم الاستعمارية بسهولة ونهب ثروة الشعب الليبي.

الجدير بالذكر أن مجلس النواب، وافق أمس في جلسة سرية على إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج حدود الدولة، في الاتجاه الاستراتيجي الغربي، ضد أعمال الميليشيات الأجنبية.

وعقد مجلس النواب، الاثنين، جلسة سرية، لمناقشة موضوع هام وفقا لما أعلنه الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب عقب إنهاء الجلسة الصباحية للمجلس.

وقال «عبدالعال» خلال الجلسة العامة، الاثنين، إنه يحق للمجلس عقد جلسة سرية بناء على طلب رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء أو رئيس المجلس أو وفقًا لطلب مقدم من 20 نائبًا.

وأضاف أنه لا يجوز حضور هذه الجلسة إلا لأعضاء المجلس ورئيسه، ومن يرخص لهم بالحضور، ولا يجوز حضور أي من العاملين بالمجلس، عدا الأمين العام.