السبت 29 يونيو 2024

برلماني ليبي: موافقة مجلس النواب المصري تاريخية.. ويؤكد: "مصر تحافظ على أمنها القومي وحدودنا معاها"

أخبار21-7-2020 | 23:50

قال الدكتور علي التكبالي عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي، إن موافقة مجلس النواب المصري على إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج حدود الدولة، تاريخية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، مشيرًا إلى أنه ليبيا لم تعد خارج الحدود المصرية فهى دولة شقيقة.



وأضاف التكبالي، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن مصر تحافظ على أمنها القومي وحدودنا معاها، مشيرًا إلى أن القرار ليس إعلان حرب إنما يسمح للجيش المصري بالمناورة والحركة، ويعبر استعدادًا للدفاع عن الأمن القومي المشترك.



وأوضح التكبالي أن قطر وتركيا يتأمران على مصر وليبيا، ويجلبان المرتزقة من كافة الأماكن في العالم، مشيرًا إلى أنهم يستخدموا الصومال كمرتزقة، وتدربهم قبل إرسالهم إلى ليبيا لتزيد الأمر تعقيدًا.



وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي أن المجلس لن يشارك في أي مبادرة تشترك بها تركيا، والتي تهدف إلى تقسيم البلاد والإستيلاء على ثرواتها.

الجدير بالذكر أن مجلس النواب، وافق أمس في جلسة سرية على إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج حدود الدولة، في الاتجاه الاستراتيجي الغربي، ضد أعمال الميليشيات الأجنبية.

وعقد مجلس النواب، الاثنين، جلسة سرية، لمناقشة موضوع هام وفقا لما أعلنه الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب عقب إنهاء الجلسة الصباحية للمجلس.

وقال «عبدالعال» خلال الجلسة العامة، الاثنين، إنه يحق للمجلس عقد جلسة سرية بناء على طلب رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء أو رئيس المجلس أو وفقًا لطلب مقدم من 20 نائبًا.

وأضاف أنه لا يجوز حضور هذه الجلسة إلا لأعضاء المجلس ورئيسه، ومن يرخص لهم بالحضور، ولا يجوز حضور أي من العاملين بالمجلس، عدا الأمين العام.