الإثنين 1 يوليو 2024

محلل سياسي ليبي: أردوغان أدرك عدم قدرته على مواجهة الجيش المصري

أخبار22-7-2020 | 00:15

قال رضوان الفيتوري المحلل السياسي الليبي، إن خطة اقتحام سرت والجفرة التي لوحت تركيا بالسيطرة عليها هى حركة إعلامية وليست عسكرية.



وأضاف الفيتوري، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن أردوغان لا يستطيع إلا التهديد عبر المنصات الإعلامية، مشيرًا إلى أنه أدرك عدم قدرته على مواجهة الجيوش العربية.



وأوضح أن الخطة الاستراتيجية العبقرية بالانسحاب إلى سرت وسط الدعم التركي الكبير لمليشيات حكومة الوفاق كان جيد، مشيرا إلى أنه حافظ على الأرواح، واستنزاف خطوط الإمداد، وفضح المخططات التركية أمام الرأي العام.



وأكد الفيتوري أن الجيش الليبي الآن في أقوى استعداد له، خاصة مع رفع الروح المعنوية والتفاف القبائل ضد الاحتلال التركي، مشيرًا إلى أن أردوغان ليس بقادر على ما فعله إلا بعد الضوء الأخضر الأمريكي.



وشدد المحلل السياسي الليبي على أن أمريكا تخلصت من أردوغان بالزج به بالمستنقع الليبي، وزينت له الفرص لإنقاذ اقتصاده، مؤكدًا أنه أمام حلين أحلاهم مُر، إما الدخول في حرب والانهزام أو العودة إلى بلاده خالي الوفاض.



ولفت الفيتوري أن عودة أردوغان إلى تركيا خالي الوفاض سيُطلق المظاهرات وغضب الشعب ضده بعد تعرية جيشه، مشيرًا إلى أن المعركة القادمة ستكون حاسمة لتحرير ليبيا ولا مجال للانتصارات المؤقتة، بل القضاء الكامل على كافة المليشيات الإرهابية غرب البلاد.