الأحد 16 يونيو 2024

الشهاوي: هجوم بئر العبد محاولة لإشغال مصر عن تأمين حدودها الغربية

أخبار22-7-2020 | 13:27

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن محاولة الهجوم أمس على أحد الارتكازات الأمنية ببئر العبد يعطي رسالة بأن القوات المسلحة المتواجدة في نقاط الارتكاز والكمائن على درجة كبيرة من الاستعداد القتالي واليقظة والدليل على ذلك قدرتها على تصفية 18 إرهابية وتدمير 4 عربات منهم 3 مفخخة.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن أفراد الكمين كانوا يدافعون عن مصر ولم يمكنوا الإرهابيين من وضع يدهم على أي شبر من أرض سيناء، مضيفا إن الجماعات الإرهابية تريد أن ترسل رسالة لداعميهم بالمال والسلام والغطاء السياحي أن مازال لهم قلب ينبض وأنهم موجودين.

وأكد أن الجيش المصري استطاع أن يقضي على الكتلة الصلبة للإرهابيين في سيناء ويدمر بنيتهم الأساسية، موضحا أن الإرهاب كان في فترة من 2014 حتى 2016 قوي حيث وقعت 1435 عملية إرهابية في هذه السنوات الثلاث، وبدأت تتناقص نتيجة سيطرة القوات المسلحة على كل شبر في سيناء حتى أصبح عدد العمليات الإرهابية لا تزيد على أصابع اليد الواحدة خلال العام الماضي.

وأضاف إنه لم يقع حوادث إرهابية منذ فترة كبيرة، مما يؤكد أن القوات المسلحة مسيطرة على تلك الجماعات الإرهابية برغم أن مصر تواجه الإرهاب أيضا في جبهات أخرى بمواجهة التهديدات الموجودة في الاتجاه الاستراتيجي الغربي وفي الاتجاه الجنوبي عبر مفاوضات سد النهضة وتعنت الجانب الإثيوبي واستفزازه لمصر لأن يقف خلفه أطراف إقليمية لا تريد الاستقرار لمصر.

وأشار إلى أن محاولة الهجوم أمس جاءت متزامنة بعد قرار مجلس النواب الموافقة على إرسال قوات خارج الحدود في مهام قتالية أيضا وجهود الدولة لحل أزمة سد النهضة، بهدف تشتيت الانتباه عما يحدث في الجبهة الغربية، مؤكدا أن مصر تحارب على كل الاتجاهات وتحقق نجاحات عليها.