الثلاثاء 21 مايو 2024

مصر تواصل المواجهة مع الإرهاب.. رئيس "دفاع النواب": التصدى لهجوم بئر العبد يعطى دلالة قوية على قدرات الجيش بمواجهة الإرهاب.. برلماني: الأعمال الإرهابية لن تنال من عزيمة الدولة

تحقيقات22-7-2020 | 21:05

شدد أعضاء بلجنة الدفاء والأمن القومى بمجلس النواب، بالدور الكبير الذى يقوم به الجيش المصري والأجهزة الأمنية في حماية مصر من الإرهاب مؤكدين على قدرة الجيش المصري على المحافظة على حدود مصر من جميع اتجاهاتها الاستراتيجية.

 

وكان المتحدث العسكري أعلن أنه فى إطار الجهود المتواصلة التى تقوم بها القوات المسلحة فى مكافحة الإرهاب بشمال سيناء وتأمين كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة، نجحت قواتنا فى إحباط محاولة هجوم للعناصر التكفيرية على أحد الإرتكازات الأمنية بمنطقة بئر العبد بإستخدام (4) عربة وعدد من العناصر التكفيرية.

 

وقامت قوات التأمين للإرتكاز الأمنى بالتعاون مع القوات الجوية بمطاردة العناصر التكفيرية داخل إحدى المزارع وبعض المنازل الغير مأهولة مما أسفر عن مقتل 18 فرد تكفيرى منهم فرد يرتدى حزام ناسف ، وتدمير عدد 4 عربة منهم 3 عربة مفخخة ونتيجة للأعمال البطولية لقوات التأمين تم إستشهاد 2 من أبطال القوات المسلحة وإصابة 4 آخرين أثناء قيامهم بآداء واجبهم الوطنى.


وأكدت القوات المسلحة على استمرار جهودها فى تأمين كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة والقضاء على جذور الإرهاب وإقتلاعه وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.

 

إصرار على دحر الإرهاب:

 

ومن جانبه، أكد اللواء عصام نصار أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب أن الأعمال الإرهابية تجعل من الشعب المصري أكثر قوة وتماسكا في مواجهة الإرهاب، لافتا إلى أن رجال الشرطة والقوات المسلحة لديهم من العزيمة والإصرار ما يجعلهم يواجهون وينتصرون على الإرهاب.

 

وأضاف "نصار" في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن مثل هذه العمليات الجبانة لن تنال من إصرار الدولة على مواجهة تلك الجماعات الارهابية ولن تزيدها إلا إصرارًا على تطهير سيناء من الإرهاب.

 

وأشار نصار إلى أنه قد يكون ما حدث فى بئر العبد له علاقة بقرار البرلمان المصري بالتدخل في ليبيا وأرادت الجماعات الإرهابية القيام بعمل تؤكد وجودها فقط وقد لا يكون، لذا فمن المبكر أن نحدد قبل انتهاء الأجهزة الأمنية من أعمالها، قائلا: "بمجرد دخول مصر إلى ليبيا وانتصارها عندها كل الإرهابيين سيدخلون الجحور".

 

قوى خارجية تدعم الإرهابيين:

 

وأكد اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن تصدى القوات المسلحة المصرية للهجوم الإرهابي في بئر العبد يعطى دلالة على قدرة الجيش على دحر الارهاب بكل اقتدار ويؤكد على مدى كفاءة الجندى المصري ويقظته فى التعامل مع المخاطر .

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن الإرهاب يقف وراءه قوى كارهة لمصر تمده بالمعدات والأسلحة والتمويل المادي؛ للنيل من أمن واستقرار الشعب المصري، لافتا الى أن حادث بئر العبد كان الهدف منه إثبات القوى الارهابية أنهم ما زالوا موجودين  إلا أنهم فشلوا حتى في إرسال تلك الرسالة فهم تخيلوا أنهم سيفاجئون القوات المسلحة الا أن تفاجئوا بدقة أداء القوات المسلحة وتم إحباط الهجوم .

 

وأشار عامر إلى أن القوات المسلحة لها عدة اتجاهات استراتيجية تمثل حدود مصر وكل اتجاه له تجميع قتالي وتشكيل خاص اتجاه شمالي شرقي "إسرائيل وسيناء " واتجاه غربي "ليبيا" واتجاه جنوبي "السودان"، مؤكدا أن مصر بأبنائها من القوات المسلحة تستطيع العمل بجميع اتجاهاتها ودون أن يتأثر اتجاه عن الآخر .