الثلاثاء 11 يونيو 2024

العبيدي: لولا تدخل مصر في الأزمة لتعرضت ليبيا لإبادة جماعية من تركيا

أخبار28-7-2020 | 16:51

قالت مسئولة العلاقات المصرية الليبية بمجلس قبائل ليبيا علياء العبيدي، إن تحركات الرياض في حل الأزمة الليبية يعود لدورها الرائد في تولي المسئوليات، مشيرة إلى أنها قادرة مع مصر على توحيد الدول العربية للدفاع  ضد العدوان السافر على دولنا.



وأضافت العبيدي، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن الهدف المراد من الاتحاد تفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك، مشيرة إلى ان ذلك سيزيد من قوة الدول العربية في مواجهة تلك الأطماع الخارجية.



وأوضحت العبيدي أنه لولا تدخل مصر في الأزمة ما كنا نستطيع الوقوف ضد الاحتلال التركي والمرتزقة وجماعة داعش لتقديم الدعم للجيش الليبي، مما جعل الريادة للدولة والمؤسسات الشرعية، مضيفًا أن مصر والسعودية قادرين على قيادة الدول العربية إلى بر الأمان.



وأكدت العبيدي أن لولا وجود القاهرة وخلفها السعودية والإمارات والبحرين لكانت ليبيا قد تعرضت لإبادة جماعية، مشيرًا إلى أن أردوغان كان يعمل على قتل الليبيين بالسلاح والمرتزقة ونقل المصابين بفيروس كورونا للاستيلاء على ثرواتها.

وأشارت مسئولة العلاقات المصرية الليبية بمجلس قبائل ليبيا، إلى أن الرياض ستقود توافقًا بين دول الجوار الليبي؛ لتوحيد الرؤى حول الأزمة الليبية، معربة عن أملها أن تكون ليبيا مقبرة أردوغان، وإعادة التوحد العربي من جديد.