الخميس 9 مايو 2024

الكتاتني: الإعلام الإخواني يلعب دورًا مشبوهًا لصرف المواطنين عن انتخابات "الشيوخ"

أخبار7-8-2020 | 23:24

أكد إسلام الكتاتني الباحث في شئون التنظيمات الإسلامية، أن إعلام الإخوان يمارس دوره المعهود المعادي للدولة؛ محاولًا صرف الناخبين عن ممارسة استحقاقهم الدستوري، وتحريضهم على مقاطعة انتخابات مجلس الشيوخ، محاولًا تصدير صورة سلبية، وتوظيفها لاجتذاب قطاع من المواطنين لصفه، والتعاطف معه.


وأوضح القيادي الإخواني المنشق- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم" أن التنظيم الدولي للإخوان في أضعف حالاته، وتم مواجهة السلاح بالسلاح، والعنف بالعنف من قبل الدولة، لافتًا إلى أنه لم يعد لدى تنظيم الإخوان سوى الإعلام الذي مازال يعادي الدولة ومؤسساتها من خلال قنواته التي تبث من تركيا وقطر، وتحاول التأثير في بعض المواطنين، واكتساب تعاطفهم.


وأكد الكتاتني، أنه لن يكون هناك أي تأثير لجماعة الإخوان الإرهابية على انتخابات مجلس الشيوخ، لافتًا إلى أنها سوف تمر بهدوء وسلام بفضل تأمين المؤسسات المعنية لها، مؤكدًا على عدم تسلل أي عناصر إخوانية داخل المجلس.


ودعا الكتاتني، إلى مؤتمر عالمي شامل تحت رعاية الدولة ممثلة في الأزهر الشريف باعتباره المؤسسة الدينية الرسمية التي تتمتع برصيد واحترام الداخل والخارج؛ وباعتبارها ممثلة وراعية للإسلام الوسطي، وكذا رابطة العالم الإسلامي، والخروج بورقة عمل موحدة لمواجهة فكر الإخوان المتطرف في 90 دولة على مستوى العالم.   


    Egypt Air