الأحد 16 يونيو 2024

مسئولة بـ"مجلس قبائل ليبيا": المشروع الأمريكي في سرت لن يتحقق إلا بالقضاء على المليشيات الإرهابية

أخبار10-8-2020 | 15:08

قالت مسئولة العلاقات المصرية الليبية بمجلس قبائل ليبيا علياء العبيدي، إن الرأي السياسي الأمريكي يتغير حسب ما هو على الأرض، مشيرة إلى أنه بمعنى آخر لا وجود لانسحاب الجيش أو منطقة منزوعة السلاح إلا بعد القضاء على المليشيات وتسليم مليشيات مصراتة لأسلحتها .

 

وأضافت "العبيدي" في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن ذلك ما هو مدرج الآن على أجندة سياسة أمريكا، خصوصا بعد التوضيحات الجديدة من جانب البرلمان الليبي والجيش بدعم من الدول الشقيقة والصديقة في المنطقة.

 

وأوضحت "العبيدي" أنه يتبقى أمر آخر وهو ضرورة القضاء على المرتزقة الذين جلبتهم تركيا إلى ليبيا، مشيرة إلى أن هناك اتفاق إقليمي دولي حول ضرورة إخلاء البلاد من شتات القاعدة وداعش وغيرهم من الجماعات الإرهاببية غير المرغوب في وجودها على قيد الحياة.

 

وتابعت العبيدي أن ليبيا محمية أمريكية منذ أيام القذافي هي ملعب أمريكي يدار من قبل الأوربيين، مؤكدة أن هناك معركة حتمية سوف تدور رحاها في المنطقه الواقعة بين مصراتة وأبو قرين الهدف منها القضاء على جميع المرتزقة من قبل الجيش لتامين الأمن في كافة ليبيا والشروع في تأسيس الدولة قبل نهاية العام الحالي.


وشددت مسئولة العلاقات المصرية الليبية بمجلس قبائل ليبيا أن تنظيم الاخوان الإرهابي في ليبيا لديه شعور بنهاية وجوده في البلاد، مشيرة إلى أنه من يدير الحروب هم من يملكون القوة.