الجمعة 17 مايو 2024

بعد مقابلة ترامب... لغز آية حجازي يشعل "فيسبوك"

21-4-2017 | 19:13

 تداول اليوم، رواد موقع التواصل الاجتماعي، صورا للناشطة آية حجازي، أثناء مقابلتها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، متسائلين عن اللغز؟

حيث سافرت المصرية الأمريكية التي احتجزت في مصر لنحو ثلاث سنوات بتهمة استغلال أطفال الشوارع، آية حجازي، على متن طائرة عسكرية أمريكية إلى الولايات المتحدة وبرفقة مسؤول كبير بالبيت الأبيض،و هذا ما أشعل حيرة رواد موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك عن هذا اللغز.،

وعلق أيمن فاروق:"الصورة توضح أشياء كثيرة، أولها اهمية الشخصيةـ ليس قصة مواطنة أمريكيةـ في امريكان كثيرونبيطلع عينهم، داخل أمريكا، وخارجها، الصورة تؤكد أن اجهزة الأمن فى مصر تشتغل على امور وموضوعات بعيدة تماما عن ساحة الرأى العام، والشخصية الموجودة فى الصورة ليست ناشطة اطفال ورعاية،. الموضوع كبير والصورة بتأكد .. وشكرا لرجال تعمل فى صمت ودون البحث عن الشهرة، لقاء رسمي علل،؟"

في حين قال أبراهيم جاد:"ما الذى قدمته ايه حجازى للامريكان ، كى يتم ارسال طائرة عسكرية امريكية لنقلها لواشنطن ومقابلة الرئيس الامريكي؟ . السؤال لا يحتمل أي إجابات بريئة من نوع أنها مواطنة أمريكية".

وآخرون:" ما الصفقة التى يعقدها ترامب مع أية حجازي".

كما علق أحد النشطاء:" في الخلف.. لأول مرة أرى هذين العلمين هنا.. أعلام المارينز والبحرية.. هناك دلالة؟

ويذكر أن مسؤولين أمريكيين أثاروا قضية حجازي مع المصريين بعد تولي ترامب منصبه مباشرة في 20 يناير،.

وهى آيه محمد نبيل حجازي، وتحمل الجنسيتين المصرية والأمريكية، وتبلغ من العمر 30 عاما ومتزوجة من المصري محمد حسانين مصطفى فتح الله ولم تنجب بعد، و حصلت على شهاداتها الدراسية من خارج مصر.

وكانت حجازي، أنشأت مؤسسة بلادي وهي منظمة غير حكومية تسعى لتوفير حياة أفضل لأطفال الشوارع.