الثلاثاء 4 يونيو 2024

يونيسف: استئناف حملات التطعيم ضد شلل الأطفال بأفغانستان وباكستان

11-8-2020 | 17:47

 أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم الثلاثاء في بيان استئناف حملات التطعيم ضد شلل الأطفال داخل أفغانستان وباكستان بعد أشهر من التوقف بسبب وباء "كوفيد - 19"، تركت 50 مليون طفل دون الحصول على اللقاحات اللازمة.


ووفقًا للبيان الذي نقلته قناة (طلوع نيوز) الإخبارية الأفغانية، تم استئناف برامج التطعيم ضد شلل الأطفال في أفغانستان في ثلاث ولايات في شهر يوليو الماضي، فيما ستبدأ حملة ثانية تغطي ما يقرب من نصف البلاد في أغسطس الجاري.


وتوقفت حملات تطعيم الأطفال، بما في ذلك حملات شلل الأطفال، داخل كلٍ من أفغانستان وباكستان في مارس الماضي لتجنب خطر انتقال "كوفيد - 19" للأطفال ومقدمي الرعاية والقائمين على تقديم اللقاحات.

ونتيجة لذلك، وصل عدد حالات شلل الأطفال المبلغ عنها إلى 34 حالة في أفغانستان و 63 حالة في باكستان، بما في ذلك بعض المناطق الخالية من شلل الأطفال من قبل في البلاد.


وفي باكستان، أجريت جولة أولية من التطعيمات في نهاية شهر يوليو، شملت حوالي 780 ألف طفل، ومن المقرر أيضًا أن تبدأ حملة تطعيم في كل أنحاء باكستان في وقت لاحق من الشهر الجاري، بحسب البيان.


وقالت يونيسف إن تطبيق إرشادات التطعيم الجديدة واستخدام معدات الحماية من قبل العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية سيساعد في ضمان استئناف حملات التطعيم بأمان.