الثلاثاء 14 مايو 2024

دبلومة مهنية لمكافحة المخدرات لخريجي جامعة دمنهور

22-4-2017 | 10:29

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي- التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي- مبادرة "أنت أقوى من المخدرات"، بكلية التربية بجامعة دمنهور، من خلال عرض تجربة الصندوق وأعمالة الفنية والإعلامية في مكافحة تعاطي المخدرات.

 

شارك بالحضور المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة وعمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور والدكتورة غادة غتوري عميدة الكلية .

تضمنت المبادرة إلقاء الضوء على الوضع الراهن لمشكلة المخدرات على مستوى مصر والعالم، ودور الصندوق في مجال مكافحة ظاهرة الإدمان.

 وأعرب رئيس الجامعة عن استعداد الجامعة لتوفير كافة التسهيلات، وأوجه التعاون مع الصندوق لمجهودات الوقاية داخل الجامعة، معتبرا كلية التربية منسقا بتلك الأعمال مع الصندوق.

وقدم الطلاب المشاركون فقرات غنائية متنوعة تهدف إلى بث الوعي بمخاطر الإدمان بشكل فني إبداعي، فيما تفقد الحضور معرضا فنيا للأعمال المشاركة في المسابقة البحثية والفنية – التي تم تنفيذها على مستوى الجامعة والتي تناقش مشكلة الإدمان - كونها مجهودات توعوية من الشباب إلى الشباب وتم تكريم الطلاب الفائزين بالأعمال الفنية المتميزة.  

وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي: إنه تم الاتفاق على تنفيذ دبلومة مهنية ومعنية بخفض الطلب على المخدرات بجامعة دمنهور؛ لإعداد كوادر بشكل عملي وعلمي؛ تمهيدا لتفعيل دورهم المستقبلي في التأهيل النفسي لمرضى الإدمان.

من جانبه قال عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي: إن الدبلومة تأتي على غرار الدبلومة المستحدثة في جامعة القاهرة واهتمام الصندوق باستثمار قيمة البحث العلمي في تطوير سياسات وبرامج الوقاية، وتنفيذاً لرؤية الصندوق في إعداد كوادر مؤهلة علمياً وعملياً، وفقاً لنسق علمي رصين، لافتا إلى أنه سيتم تنظيم فعاليات فنية ورياضية وتوعوية متخصصة في مجال مكافحة التعاطي والإدمان لطلبة الجامعة، وإتاحة الفرصة للطلاب المتفوقين للمشاركة في الأنشطة التي يتم تنفيذها على مستوى الوقاية والعلاج من الإدمان.

    Dr.Radwa
    Egypt Air