السبت 22 يونيو 2024

كيفية تجنب تراكم الجراثيم على أدوات المكياج

سيدتي19-8-2020 | 18:12

من الأمور التى ينبغى الاهتمام بها بشكل خاص للحفاظ على نضارة البشرة هى الحرص على نظافة أدوات المكياج ومنع تراكم الجراثيم عليها، وفى هذا الصدد نقدم بعض النصائح البسيطة من قبل خبيرة التجميل الأسترالية إى تينج، للمساعدة على إبقاء أدوات المكياج نظيفة وآمنة:

 

1-  في البداية يجب الالتزام بتواريخ انتهاء صلاحية منتجات التجميل فطبقا للخبيرة فإن منتجات التجميل منتهية الصلاحية يمكن أن تكون بيئة خصبة للميكروبات والجراثيم وخاصة التى تتعرض باستمرار للهواء والضوء وغير محكمة الإغلاق، ولذلك يفضل التخلص من منتجات التجميل بعد عام واحد من تاريخ فتحها أو قبل ذلك إذا تعرضت بشكل مباشر لأشعة الشمس.

 

2-  يجب تجنب وضع منتجات التجميل فى الحمام، فطبقا للخبيرة تزدهر الميكروبات وتتكاثر فى الحرارة والرطوبة، لذلك يفضل وضع المكياج فى مكان بارد وجاف وبعيد عن حرارة الشمس.

 

3- يجب التأكد من نظافة المنتجات وتعقيمها قبل وضعها فى مكانها والتأكد جيدًا من إحكام أغطيتها، فهذا سوف يحافظ على بعض المنتجات من الجفاف والتلف، وسيحد أيضا من تكاثر البكتيريا.

 

4-  يجب الاهتمام بتنظيف الجزء الخارجي من منتجات التجميل بانتظام وخاصة إذا كان يتم الخروج بها من المنزل مثل أخذها لصالة الألعاب الرياضية أو الشاطىء ويفضل غسل فرشاة المكياج بعد كل استخدام أو على الأقل بشكل منتظم.

 

5-  يجب الحرص على نظافة اليد عند تطبيق المكياج وعلى جفافها.

 

6- يجب تجنب مشاركة منتجات المكياج مع أى شخص آخر.

 

    الاكثر قراءة