السبت 29 يونيو 2024

عضو «دينية النواب»: عودة صلاة الجمعة بالمساجد قرار صائب من الحكومة لإسعاد المصريين

أخبار20-8-2020 | 16:59

قال الدكتور عمر حمروش، عضو لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن عودة صلاة الجمعة بالمساجد قرار صائب من الحكومة، يدل على مدى اهتمامها بصحة وسلامة المواطنين، وبذل أقصى الجهد لتوفير الأمن الصحي بالنسبة له في كل زمان ومكان في شتى ربوع مصر.


وأكد حمروش في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية داخل وخارج المساجد مطلوب في ظل انتشار جائحة كورونا، مشيرا إلى أن درجة الوعي لدى المصريين باتت عالية، وبالتالي فإن النتائج الإيجابية المترتبة على التزام المواطنين سوف تكون عالية، في مقابل انخفاض وتلاشي الأضرار والسلبيات.


وأبدى حمروش تفاؤله بعودة صلاة الجمعة إلى المساجد بدءًا من 28 أغسطس الجاري، لافتا أن وزارة الأوقاف حددت المساجد الكبرى والمساجد التي تحددها المديريات لضمان متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي تهدف الحفاظ على صحة المواطنين.


ولفت أن الضوابط التي وضعتها الأوقاف في صلوات الجماعة في المساجد، خلال الفترة الماضية حققت نجاحًا كبيرًا، يشجع على تطبيقها في صلاة الجمعة.


وشدد عضو لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، على أهمية وعي المواطن في مواجهة الجائحة، موضحا أن وعي المواطن يعنى تحمله المسئولية وتقديره لجهود الدولة ودور القيادة السياسية في الحفاظ على أمنه وصحته واستقراره، وبالتالي لا بد أن يبادل هذا التقدير بمزيد من الوعي حتى تمر هذه الأيام على خير بإذن الله.


وأشار حمروش، إلى أن لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، عقدت خلال الأيام الماضية عدة اجتماعات لمناقشة هذا الأمر، وانتهت بخروج مناشدة للجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء بسرعة عودة صلاة الجمعة بالمساجد، وهو ما استجابت له اللجنة من أجل إعادة البسمة على شفاه جموع المصلين.


    الاكثر قراءة