السبت 15 يونيو 2024

الشهابي: قرار عودة الحياة للمساجد والمنتزهات يبرز نجاح الحكومة في التصدي لكورونا

أخبار20-8-2020 | 21:05

قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن الحكومة المصرية أدارت أزمة كورونا بمنتهى الاحترافية منذ اليوم الأول للأزمة، حيث شكلت لجنة عليا لعقد اجتماعات أسبوعية للخروج بقرارات مستمرة لمواجهة تداعيات الأزمة أولا بأول.



وأكد الشهابي، في تصريحات خاصة لبوابة «الهلال اليوم»، أن الدولة المصرية نجحت بامتياز في تلافي الآثار السلبية لهذا الوباء الخطير، مضيفًا إن قرار فتح المتنزهات وعودة صلاة الجمعة بالمساجد يتسق مع سياسة الدولة الرامية إلى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في جميع المجالات، واتحاذ التدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من الإصابة بالفيروس.



وطالب الشهابي، المصريين بضرورة تحمل المسئولية حيال أنفسهم وأسرهم ووطنهم، والالتزام بجميع التدابير الاحترازية التي أعلنت عنها الحكومة داخل وخارج المساجد، مشددًا على أننا جميعا في سفينة واحدة في هذا الوطن، ومن ثم لابد أن نحافظ على مكتسباته.



وأشار الشهابي إلى أن قرارات الحكومة مؤشر على أنها تسير وفق خطة مدروسة أدت إلى نجاح الدولة في التصدي لتداعيات فيروس كورونا بشكل كبير.



وعوَّل رئيس حزب الجيل الديمقراطي، على أهمية دور الإعلام في استمرار التحذير والتنبيه بضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي.


وشدد على أهمية دور وزارة الأوقاف في المرور على المساجد، ومتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية بين المصليين، سواء من خلال التباعد بين المصليين، أو استخدام الكمامات والمواد المُطهرة للحفاظ على النظافة الشخصية داخل المسجد.