الأحد 12 مايو 2024

الإسعافات الأولية بسهولة

22-4-2017 | 12:14

هناك بعض الحوادث البسيطة التي تحدث فجأة ولا نعرف كيفية التصرف بطريقة صحيحة فيها، وهو ما قد يعرض حياة الشخص إلى الخطر، لذلك عليك معرفة مبادئ الإسعافات الأولية لإنقاذ من أمامك من الخطر.

نقدم لك اليوم مجموعة من أهم الإسعافات الأولية التي ينبغي عليك إدراكها لتجاوز مرحلة الخطر وإسعاف أي شخص يصل لهذه المرحلة:

ـ الإنعاش القلبي

عن طريق الضغط اليدوي على منطقة قلب المصاب (في المنطقة الواقعة بين العظم الصدري والعمود الفقري) بحيث يتم ضخ الدم إلى الأجزاء الحيوية من جسم المصاب، خصوصا الدماغ.

ـ الكسور

إذا حدث كسر بأحد مناطق الجسم، فعليك بتجبير الجزء المصاب عن طريق وضع دعامة ساندة لذراع أو ساق المصاب تحافظ على استقامة العظام لحين حضور سيارة الإسعاف.

ـ التسمم

إذا تعرض شخص ما للتسمم لابد من إعطائه لبن بارد وبياض بيضة، بالإضافة إلى إعطاء مسكن قوي لتخفيف الألم، والذهاب مباشرة إلى المستشفى.

ـ النزيف

في حالة تعرض شخص لنزيف قوي عليك ارتداء قفازات بلاستيكية لتجنب خطر العدوى، ووضع المصاب في وضع استلقاء على الأرض، والبحث عن مادة ماصة وغير قابلة للالتصاق بالجروح لتضميد الجرح النازف للمصاب، ووضع قطعة سميكة من القماش فوق الضمادة على الجرح واضغط بثبات حتى توقف النزف.

    Dr.Radwa
    Egypt Air