الأحد 19 مايو 2024

بالفيديو.. طبيب أطفال: دور أولياء الأمور أهم من المدارس في التوعية ضد كورونا

21-8-2020 | 11:26

قال الدكتور أحمد جمال سامي أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إنه يجب الالتزام بتعليمات وزارة الصحة لمواجهة أزمة انتشار جائحة كورونا، مشددًا على أنها في مصلحة المواطنين.

وأضاف سامي خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، الذي تقدمه الإعلامي هدير أبو زيد، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e، أن عودة المدارس أمر مهم جدًا، مفسرًا ذلك بأن المدارس ستعلم الأطفال سلوكيات وتصرفات وأساسيات مجتمعية للتعامل مع الجائحة، بالإضافة إلى أهمية أن يمارس الأطفال حياتهم الطبيعية حفاظا على صحتهم النفسية أيضًا.

وشدد، على أهمية دور أولياء الأمور مع ذويهم، مؤكدًا أنه أهم من دور المدرسة: "الأبناء يتعلمون منا، ويجب أن نوصل لهم المعلومة بطريقة مبسطة بخصوص عسل اليدين وارتداء الكمامات في الاماكن العامة وعدم مشاركة زجاجة المياه والطعام مع الآخرين".

ونصح "سامي"، بقياس درجات حرارة الطلاب قبل الصعود إلى "باص المدرسة"، مع تخصيص كرسي لكل طفل، وذلك لسهولة تحديد المخالطين في حال حدوث أي تطورات صحية أو ظهور حالات كورونا، مشيرًا إلى في الوقت ذاته إلى وضع خطة للتعامل مع الأطفال المصابين بامراض مزمنة.

ونصح "جمال"، ببداية أولياء الأمور في تنظيم مواعيد النوم الخاصة بأبنائهم بداية من الأسبوع المقبل تيسيرًا لعودتهم إلى العام الدراسي، والعمل على تحصينهم بالتطعيمات والأغذية لتقوية مناعتهم، ومن أهمها تعطيم الإنفلونزا الموسمية، موضحًا أنه يجب الحصول على الوجبات الغذائية التي توفر المعادن كافة إلى الأطفال، بالإضافة إلى الفواكه.