الجمعة 5 يوليو 2024

دبلوماسي سابق: قرار وقف إطلاق النار في ليبيا يعكس الدور المصري في "إعلان القاهرة"

أخبار22-8-2020 | 21:12

أكد السفير عبد الرءوف الريدي، وزير الخارجية الأسبق أن قرار وقف إطلاق النار في ليبيا يدعو للتفاؤل؛ حيث إنه جاء نتيجة الدور المصري الفعال، وتوافق مع إعلان القاهرة الذي يدعو إلى التسوية السلمية في ليبيا بين الأطراف المتنازعة كافة، ووقف التدخلات الخارجية في الشأن الليبي.

 

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم- أن هذا القرار من شأنه أن يعيد الاستقرار إلى ليبيا، ويحافظ على مقدرات الشعب الليبي.

 

وتابع أن هذا القرار يقضي على جميع أشكال العنف والفوضى، والميليشيات المسلحة، لافتًا إلى أن خروج العناصر المسلحة والمرتزقة يحقق الأمن والاستقرار في ليبيا.

 

 ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بقرار وقف إطلاق النار فى الأراضي الليبية كافة، مؤكدًا أنها خطوة مهمة على طريق تحقيق التسوية السياسية.

 

 وقال الرئيس السيسي- في تدوينة على حسابه الرسمي بموقع تويتر "أرحب بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسي ومجلس النواب في ليبيا بوقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية في الأراضي الليبية طافة؛ باعتبار ذلك خطوة هامة على طريق تحقيق التسوية السياسية، وطموحات الشعب الليبي في استعادة الاستقرار والازدهار في ليبيا وحفظ مقدرات شعبها".


    الاكثر قراءة