السبت 5 اكتوبر 2024

"الغطريفي": قرار وقف إطلاق النار في ليبيا انحاز للخيار المصري

أخبار22-8-2020 | 23:45

أكد السفير ناجي الغطريفي مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الأيام المقبلة سوف تكشف حجم الدور الذي لعبته مصر، في وقف إطلاق النار والعمليات العسكرية كافة في جميع الأراضي الليبية، لافتًا إلى ضرورة الحفاظ على استمرار وقف إطلاق النار لتحقيق طموحات الشعب الليبي، والحفاظ على مقدراته؛ وهو ما يحتاج إلى صدق نوايا من الأطراف المتنازعة.

 

ووصف مساعد وزير الخارجية الأسبق- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"- أن قرار وقف إطلاق النار بمثابة بداية القضاء على الفوضى والإرهاب، واستعادة الدولة الليبية ومؤسساتها.

 

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن ليبيا جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، ولن تسمح مصر بأي شكل من أشكال الالتفاف حول قرار وقف إطلاق النار الليبي؛ للحفاظ على الأمن القومي "المصري- الليبي".  

 

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بقرار وقف إطلاق النار فى الأراضي الليبية كافة، مؤكدًا أنها خطوة مهمة على طريق تحقيق التسوية السياسية.

 

وقال الرئيس السيسي- في تدوينة على حسابه الرسمي بموقع تويتر "أرحب بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسي ومجلس النواب في ليبيا بوقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية في الأراضي الليبية طافة؛ باعتبار ذلك خطوة هامة على طريق تحقيق التسوية السياسية، وطموحات الشعب الليبي في استعادة الاستقرار والازدهار في ليبيا وحفظ مقدرات شعبها".