الخميس 20 يونيو 2024

قابيل: 85% زيادة في عدد الشركات المشاركة بـ«فود أفريقيا»

22-4-2017 | 13:46

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة الصناعة، إن العلاقات المصرية الأفريقية تأتي على رأس أولويات الحكومة المصرية، تأكيداً للأهمية السياسية والاقتصادية لدول القارة السمراء وحرصاً على استعادة التواجد المصري كإحدى الدول المحورية بالقارة الإفريقية.

وأضاف خلال افتتاح معرض فود إفريقيا اليوم، أن زيادة مشاركة الشركات بالمعرض بنسبة تزيد على 85% عن العام الماضي تعكس اهتمام الشركات المصرية والعالمية بالسوق الإفريقي وحرصها على التواجد بهذا السوق الواعد.

وأشار إلى "ضرورة الاهتمام بالسوق الأفريقي باعتباره سوقا استهلاكيا ضخما قادرا على استيعاب نسب كبيرة من صادرات المواد الغذائية المصرية للأسواق الخارجية.

وأضاف أن المرحلة الحالية تشهد زخمًا كبيرًا وجهودًا مكثفة من جانب الحكومة لتعزيز منظومة النقل اللوجستي وتسهيل حركة التجارة البينية مع مختلف دول القارة.

وأوضح أن "المعرض يشهد هذا العام مشاركة متميزة لأكثر من 200 شركة دولية تمثل 34 دولة، على رأسها إسبانيا والسعودية وإندونيسيا وتركيا والهند وايطاليا وبولندا وفرنسا والصين واليونان".

وأشار إلى أن "المعرض يتضمن أيضًا بعثة مشترين دوليين تضم أكثر من 500 مشترى دولي من إفريقيا والدول العربية وأوروبا الشرقية والشرق الأقصى.