السبت 15 يونيو 2024

حديقة الحيوان بالإسكندرية تستقبل الزوار وسط إجراءات وقائية

محافظات24-8-2020 | 13:06

 استقبلت حديقة الحيوان بالإسكندرية، اليوم الاثنين، الزوار بعد إغلاقها 5 أشهر اتساقا مع إجراءات الدولة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت مدير عام الحديقة الدكتورة نبيلة وليم عزيز إن الحديقة استقبلت الجمهور في اليوم الأول منذ تفعيل قرار إعادة الفتح التدريجي لمتنزهات وحدائق الحيوان، حيث تم السماح بدخول 50% فقط من الكثافة العددية، وإلزام المواطنين الراغبين في الدخول بارتداء "الكمامة" وكذا أفراد الأمن على البوابات والموظفين والعاملين ومشرفي بيوت الحيوانات؛ حفاظا على الصحة العامة، بالإضافة إلى توفير 3 كواشف حرارية؛ لقياس درجة حرارة الزائر قبل الدخول.

وناشدت مدير عام الحديقة، الزائرين مساعدة أفراد الأمن والعاملين على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية؛ حفاظا على صحة الجميع.

وأضافت إنه يجري تعقيم وتطهير كافة أرجاء الحديقة وبيوت الحيوانات والزواحف مرتين كل يوم، مشيرة إلى أن الحديقة تستقبل زوارها بعد مدة إغلاقها بـ 10 ولادات جديدة من الأسد الأفريقي والقرد الحبشي والكبش الأروي والحصان والعبلنج السوداني.

وشددت على وضع علامات التباعد الاجتماعي؛ لتحقيق الأمان والسلامة الصحية، وتعليق لافتات بالإرشادات الطبية، مضيفة أنه سيتم السماح بالدخول لمتحف المحنطات وبيوت الزواحف بأعداد محدودة لا تتجاوز 10 أفراد في كل مجموعة، حتى يتسنى الدخول للجميع، وتحقيقا للضوابط الوقائية.