الإثنين 17 يونيو 2024

بعد القبض على الإرهابي محمود عزت.. 5 شائعات يروجها الإخوان عن الخبز المدعم

أخبار28-8-2020 | 13:10

بين الحين والآخر تستهدف قوى الشر التلاعب في أعصاب المواطنين عن طريق ترويج شائعات تمس رغيف الخبز المدعم، وذلك بهدف إثارة البلبلة وتأليب الرأي العام على الحكومة المصرية، إلا أن أجهزة الرصد بمجلس الوزراء تقف لتك الشائعات بالمرصاد وتقوم بتفنيدها، وذلك بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي تؤكد أن الدولة لن تمس رغيف الخبز، وما زالت مستمرة في دعم سعر رغيف الخبز على بطاقات التموين بـ 5 قروش فقط، على أن تتحمل الدولة فارق التكلفة الإنتاجية، والتي تصل لـ 50 قرشاً للرغيف.

 

كما يتم شن حملات رقابة دورية على جميع المخابز، لضمان مطابقة الخبز المدعم لكافة معايير الجودة، مع تشديد وتطبيق العقوبات والغرامات المقررة على المخالفين، ومضاعفة الغرامة حال تكرارها.

 

ونرصد في السطور التالية أبرز الشائعات التي تم الترويج لها فيما يخص رغيف الخبز:

 

*قيام وزارة التموين بإضافة مواد تسبب العقم، للحد من الزيادة السكانية، إلا أنه في الحقيقة قامت "التموين" بإضافة فيتامينات وعناصر غذائية كالحديد على الدقيق المستخدم في إنتاج الخبز البلدي، وذلك وفقا لاتفاق عقد مع برنامج الغذاء العالمي لرفع كفاءة سلسلة إمداد القمح في جميع مراحل التداول.

 

* تداول صور على مواقع التواصل الاجتماعي، تبرز صورة تصغير رغيف الخبز ليصبح في حجم كف الطفل الصغير، فور إعلان وزارة التموين عن تخفيض حجم الخبز 20 جراما ليصبح 90 جراما، كما تم زيادة عدد الأرغفة للجوال زنة 100 كيلوجرام ليصل إلى 1450 رغيفاً بدلاً من 1250 رغيفاً.

 

* الترويج إلى أن الحكومة ستقوم بإلغاء الدعم على رغيف الخبز أو رفع الأسعار بنسبة 30% على سعر رغيف الخبز للمواطن.

 

* تخفيض حصة المواطن في رغيف الخبز ليصبح 3 أرغفة على بطاقة التموين بدلا من 5 أرغفة، إلا أن وزارة التموين دائما ما تؤكد أنه لن يتم المساس بعدد الأرغفة التي تصرف للمواطن على بطاقة التموين.

 

* استخدام دقيق غير صالح للاستهلاك في الخبز الدعم، إلا أن وزارة التموين تؤكد على جودة الدقيق وصلاحيته.

 

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، تمكنت من القبض على رأس الشيطان في جماعة الإخوان الإرهابية، مؤسس الكتائب الإلكترونية والقائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان محمود عزت، مختبئا بإحدى الشقق السكنية بالتجمع الخامس.

 

وبصفته مؤسس الكتائب الإلكترونية، كان السبب وراء انتشار الشائعات وترويجها على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف إثارة البلبلة وتأليب الرأي العام.