الأربعاء 29 مايو 2024

خبير اقتصادي: استراتيجية الاعتماد على الغاز الطبيعي تستهدف تعميق وتوطين صناعة السيارت في مصر

اقتصاد28-8-2020 | 23:49

أوضح الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي أهمية المردود الاقتصادي والبيئي لتحويل السيارات، ووسائل النقل للعمل بالغاز الطبيعي، بدلًا من المنتجات البترولية الأخرى عالية التكلفة على المواطن مثل السولار والبنزين، فضلًا عن تحمل ميزانية الدولة عبء توفير العملة الصعبة.


وأضاف الخبير الاقتصادي- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"- إن الغاز الطبيعي هو الوقود الأوفر والأنسب من حيث التكلفة لأصحاب السيارات؛ حيث يحقق استخدام الغاز الطبيعي للمواطن وفرة كبيرة من خلال فرق السعر بين البنزين والغاز بشكل واضح يصل إلى 50%.


وتابع الخبير الاقتصادي، أن استخدام طاقة الغاز الطبيعي، تتوافق مع اهتمام الرئيس السيسي بصحة المواطنين من خلال العديد من المبادرات؛ حيث تقل الانبعاثات التي تؤثر على صحة المواطنين، وتتكلف الدولة المليارات من أجل علاج المرضى.


وأكد الخبير الاقتصادي، أن استراتيجية الاعتماد على الغاز الطبيعي، تؤدي إلى زيادة الإنتاج نتيجة خفض تكلفته، والتوسع في فتح مصانع جديدة، وخلق المزيد من فرص العمل، وخفض الدين العام نتيجة تقليل الاستيراد، وزيادة التصدير، مؤكدًا أنها تستهدف فتح الطريق أمام تعميق وتوطين صناعة السيارات في مصر.