السبت 17 اغسطس 2024

"الحسيني": لن تتحقق نهضة شاملة إلا بحسم التعديات والمخالفات

برلمان30-8-2020 | 19:47

قال النائب محمد الحسيني عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب, إن الرئيس السيسي يدرك خطر حجم التعديات ومخالفات البناء على خطط التنمية وإعاقة المشروعات القومية, فضلاً عن التأثير على الواجهة الحضارية للمدن والقرى, مرجعاً سبب تراجع نسبة التصالحات على مخالفة البناء نتيجة تراخي السلطة التنفيذية وغياب رقابة الإدارة المحلية.

 

وأكد عضو لجنة الإدارة المحلية لـ"لهلال اليوم", أن رؤية الرئيس السيسي ورسائله واضحة بشأن استكمال مسيرة التنمية وعدم التراجع عن الخطط الإصلاحية مهما كانت نتائج تلك الرؤية, وأنه يرفض أن يكون هناك خطأ يعيق مشروعات التنمية والإصلاح.

 

وأشار النائب البرلماني إلى أن هناك فجوة بين احتياجات الناس ورغبتهم في التوسع العمراني ولا بد من إصلاحها بتصحيح المفاهيم المغلوطة والاتجاه إلى التوسع العمراني في الظهير الصحراوي وليس على حساب القطع الزراعية, فيمكن مواجهة الزيادة السكانية برفع الوعي والتخطيط الصحيح مستقبلياً كما يحدث في الدول الكبرى.

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة تعاني من التعديات والبناء غير المخطط، لافتا إلى أن هناك من يتألم من إجراءات الدولة لضبط مخالفات البناء سواء على الأراضي الزراعية أو بدون تراخيص.

 

وأضاف السيسي، خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، أمس السبت: "مفيش حد بيتكلم في الموضوع ده وأنا مش طبيعتي كده معاكم يا مصريين، إحنا قدامنا تحدي بطلعه قدامكم وأقول التحدي ده خطير عليكم".

 

وتابع الرئيس: "خايفين من سد النهضة صدقوني هذا التعدي خطير جدا بنفس نسبة خطورة سد النهضة، اللي واضح لينا موضوع المياه لكن اللي مش واضح لو استمرينا بالشكل ده في التعديات على الأراضي الزراعية، لو استمرينا كده عمرنا ما نوصل لنسبة 100% في تغطية المرافق، والكلام ده في منتهى الأهمية الأرض الزراعية اللي بتدمروها دي هي اللي بتسكنوا جنبها دلوقتي طيب هتشتغلوا فين بعد كده، انتبهوا للتعدي على الأراضي الزراعية".