السبت 4 مايو 2024

فيديو.. شعبة الدواء: مصر تنتج عقار ريمديسيفير بربع السعر الأمريكي ويحظر تداوله خارج المستشفيات

توك شو1-9-2020 | 11:10

قال  الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن عقار ريمديسيفير، تم استخدامه حديثا لعلاج فيروس كورونا، وكان يستخدم من قبل لعلاج الإيبولا.

وأضاف عوف، خلال مداخلة هاتفية، على قناة مصر الأولى، أنه تم إجراء التجارب السريرية لعقار ريمديسيفير كمرحلة أولى في الحالات الصعبة لفيروس كورونا، من جانب إحدى الشركات الأمريكية.

وأوضح أنه تم عرض الأمر والنتائج على المختصين بالأمر في أمريكا وفي منظمة الصحة العالمية وأجازوا استخدامه في الحالات الصعبة، لافتا إلى أنه بعد استكمال الدراسات وجدوا أنه فعال في الإصابات البسيطة والمتوسطة ويعطي نتائج جيدة، وبالتالي فتحوا المجال لاستخدامه في علاج المصابين بالفيروس.

وأشار إلى أن مصر والهند وباكستان حصلت على حق تصنيع العقار عالميا بموافقة الشركة الأمريكية، مؤكدا أن الشركة لا تسمح بإعطاء ترخيص إنتاج الدواء لأي دولة إلا بعد التأكد تماما من جودة الصناعة.

وتابع: "مصر لديها كميات من العقار لتغطية السوق المحلية خاصة مع انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا وسيتم حظر استخدامه للعامة في الصيدليات وسيتم استخدامه في المستشفيات فقط وستكون تكلفته ربع السعر الأمريكي".

    Dr.Randa
    Dr.Radwa