الخميس 2 مايو 2024

متحدث "فتح": مصر تملك ثقة كبيرة لدى حركة التحرير والشعب الفلسطيني

عرب وعالم3-9-2020 | 23:09

قال الدكتور جمال نزال، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، والمتحدث باسم الحركة إن الآليات المطلوبة لتحقيق تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية وفق المرجعيات الدولية هي الاستناد إلى قرارات الشرعية الدولية.

 

وأضاف نزال في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أنه يجب توسيع دائرة المشاركة الدولية في الإشراف على المفاوضات بعيدا عن التفرد الأمريكي، مشيرا إلى أن يجب مشاركة الأمم المتحدة وأطراف الرباعية الدولية والأطراف الأخرى.

 

وأكد نزال أن حركة فتح تقبل بالسلام إذا استوفى جميع الشروط والمبادرة العربية التي تؤجل التطبيع والسلام مع الاحتلال الإسرائيلي، إلا بعد موافقة الاحتلال على إخلاء الأراضي العربية المحتلة منذ ٦٧ وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وعن الدور المصري في استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين لإقامة الدولة الفلسطينية، قال المتحدث باسم حركة فتح إن مصر تستطيع المساهمة بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدا أنها مصدر ومحل ثقة منظمة التحرير الفلسطينية والشعب.

 

وأوضح أن مصر تمتلك علاقات جيدة مع إسرائيل بالإضافة إلى ثقة الشعب الفلسطيني مما يجعلها قادرة على تقريب وجهات النظر وفقا الآليات السابقة



    Dr.Randa
    Dr.Radwa