السبت 10 اغسطس 2024

خبير: الشعب الفلسطيني يثق في قيادة مصر الحكيمة.. والقاهرة تعمل على كسر معاناة الفلسطينيين

عرب وعالم4-9-2020 | 00:18

أكد المستشار زيد الأيوبي، رئيس مركز العرب للشؤون الاستراتيجية أن الشعب الفلسطيني تعود على المواقف العربية الشجاعة من جمهورية مصر العربية منذ الساعات الأولي لاحتلال فلسطين حتى الآن.

 

وأوضح الأيوبي في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن ذلك ليس سياسيا فقط إنما اقتصاديا وعسكريا، منذ أرسلت مصر جيشها عام ١٩٤٨، مشيرًا إلى أن الحجر إذا كان يتحدث سيذكر بطولات ومواقف مصر في الأراضي الفلسطينية.

 

وتابع: الشعب الفلسطيني يثق في قيادة مصر الحكيمة، والعمل ليل نهار لحماية الشعب الفلسطيني من الحصار والاعتداءات الإسرائيلية، مضيفا أن مصر تعمل على تخفيف المعاناة على المواطن الفلسطيني في غزة عبر إدخال المساعدات وكسر الحصار.

 

وأوضح أن مصر تمثل الحضن الدافئ الأمين على القضية الفلسطينية، خاصة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يقوم بجهود كبيرة للدفاع على الأراضي الفلسطينية، مشيرا إلى أن المثقفين والمسؤولين يلمسون موقف الرئيس السيسي وقلقه على القدس والمقدسات والدفاع عن شرف الأمة والتمسك بالمبادرة العربية والانسحاب من كافة الأراضي المحتلة.

 

 وعن تمكن مصر من استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين لإقامة الدولة الفلسطينية، كشف الباحث الاستراتيجي عن أن مصر قادرة على إرغام الاحتلال الإسرائيلي للعودة لطاولة المفاوضات، مشيرا إلى أن جميع الفلسطينيين يطالبون بإشراف مصر على تلك المفاوضات ممثلا عن العرب.

 


    الاكثر قراءة