الأحد 26 مايو 2024

ضبط تشكيل عصابى لسرقة الهواتف المحمولة من السيدات بالمنيا

15-1-2017 | 23:50

المنيا- وفاء عبد الرحيم

تمكنت قوة من مديرية أمن المنيا من القبض على تشكيل عصابى تخصص في سرقة الهواتف المحمولة من السيدات أثناء سيرهن بالطريق العام واتخذوا من دائرة القسم مسرحا لمزاولة نشاطهم.

وكان اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارا من اللواء محمود عفيفى مدير البحث الجنائى بالمديرية يفيد بتمكن رجال المباحث من ضبط تشكيل عصابى لسرقة الهواتف المحمولة من السيدات أثناء سيرهن.

وقد وردت معلومات أكدتها تحريات وحدة مباحث قسم شرطة المنيا تفيد بقيام عمرو محمد مصطفى وشهرته عمرو رشال 26 سنة عاطل ، سبق اتهامه فى 18 قضية، منها سرقة بالأكراه ومخدرات وسلاح أبيض وخطف حقيبة ، وآخرها القضية رقم5593 لسنة 2012 جنح قسم المنياسرقة دراجة بخارية ، كما تم ضبط عبد الحميد صلاح عبد الحميد 21 سنة عاطل سبق اتهامه فى 6 قضايا آخرها القضية رقم 29292 لسنة 2015 جنح قسم المنيا سرقة دراجة بخارية ،ومقيمان بعزبة طه السبع  بندر المنيا ، كما تم ضبط محمود طه ناجى محمد 26 سنة صاحب سنترال ومقيم تلة مركز المنيا وسلامة محمد كامل محمود 28 سنة صاحب سنترال ومقيم زهرة مركز المنيا. 

وكون المتهمون تشكيلا عصابيا تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة من السيدات أثناء سيرهن بالطريق العام متخذين من دائرة القسم مسرحا لمزاولة نشاطهم مستخدمين دراجات بخارية بدون لوحات معدنية فى جرائمهم خاصة بالأول.

تم تقنين الإجراءات وتم ضبط المتهم الأول والثانى بمحل سكنهما ، والدراجة البخارية المستخدمة وبمواجهتم اعترفوا ، وأضافوا قيامهم بالتصرف فى المسروقات بالبيع لدى عملائهم الثالث والرابع والتى أشارت التحريات إلى أنهم على علم بمتحصلات جريمة السرقة، وتم ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بشراء هذه المسروقات المبلغ بسرقتها من المتهمين الأول والثانى وقاموا بالإرشاد عنهم وتم ضبطهم وبعرضها على المجنى عليهم تعرفوا عليها وجارى تحرير المحضر اللازم.