السبت 18 مايو 2024

«كلوب»: تنمية الريف تحقق التكامل الاقتصادي بين المحافظات

برلمان6-9-2020 | 19:33

شدد النائب محمد كلوب، عضو مجلس النواب، على ضرورة تنمية الريف المصري في مختلف المجالات باعتبار أن كل قرية تتميز ببعض الخصائص التي تختلف عن شبيهتها بما يحقق التكامل التنموي بين المحافظات، مراهنا على مشروع تنمية وتطوير الريف المصري في دعم الاقتصاد الوطني والشكل الحضاري ويحد من مظاهر البطالة المختلفة ويدعم مشروعات الشباب المختلفة.


وأكد عضو مجلس النواب لـ"الهلال اليوم" أن تطوير وتنمية قرى الريف المصري توليه الحكومة اهتمامات واسعة ومختلفة من أجل تحقيق تنمية شاملة تحقق التكامل الاقتصادي واللامركزية بما يحد من ظواهر الخلل الاجتماعي وتراجع فرص العمل بما يساهم في القضاء على الهجرة غير الشرعية، مؤكدا أن تنمية الريف قادرة على القضاء على الظواهر السلبية والنزوح من بين المحافظات وتخلق فرص عمل في النطاق الريفي.


ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة حريصة على الانتهاء من خطط التنمية المستدامة والمتكاملة بين القرى بما يعزز التكامل الاقتصادي والتوازن بين المحافظات المختلفة، فضلا عن تنمية الخصائص المختلفة لكل إقليم وتنميتها بالشكل الكامل والمحوري ويفتح فرص قوية للعمل تحت مظلة حكومية واضحة.


زكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع أمس السبت، مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، والدكتور ولاء جاد مدير وحدة "حياة كريمة" بوزارة التنمية المحلية".

وقال السفير بسام راضي،  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول متابعة التطورات التنفيذية للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري.

    الاكثر قراءة