الأربعاء 3 يوليو 2024

محافظ القليوبية يفتتح ويتفقد مشروعات خدمية بالخانكة بتكلفة 766 مليون جنيه

محافظات7-9-2020 | 18:23

 افتتح عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الإثنين، عددًا من المشروعات الخدمية بمدينة الخانكة وذلك احتفالاً بالعيد القومي الـ 152، إلى جانب تفقد عدد من المشروعات القومية بتكلفة 766 مليون جنيه في العديد من القطاعات الخدمية من بينها المياه والصرف الصحي والصحة والطب البيطري والشباب والرياضة وتدعيم الوحدات المحلية.


وذكرت المحافظة، في بيان اليوم، أن المحافظ افتتح المجزر الآلي بمدينة الخانكة بتكلفة 20 مليون جنيه، وتشمل التكلفة إنشاء خط نصف آلى للذبيحة، وكذلك محطة معالجة لمياه صرف المجزر والمجازر المكونة من عدد 2 عنبر للذبيح أحدهما نصف آلي والآخر يدوي.


كما افتتح المحافظ ملعب مركز شباب الخانكة بتكلفة 2 مليون جنيه وبتمويل من الهيئة العربية للتصنيع، إلى جانب مركز شباب وادي النيل بتكلفة 2 مليون جنيه، بالإضافة إلى افتتاح مبنى الوحدة المحلية بالجبل الأصفر بتكلفة 2 مليون جنيه بتنفيذ مديرية الإسكان.


وأضاف البيان أن المحافظ، خلال جولته، تفقد محطة مياه سرياقوس بطاقة 145 ألف م3/ يوم بنظام المرشح الرملي الديناميكي والتي تعد من أكبر المحطات على مستوى الجمهورية وتقوم بتنفيذها شركة المقاولون العرب بتكلفة 380 مليون جنيه وبلغت نسبة التنفيذ بالمحطة 95% للأعمال المدنية و90% للأعمال الكهروميكانيكية.


كما تفقد المحافظ كوبري أبو زعبل على مصرف بلبيس وتبلغ تكلفته 40 مليون جنيه، ما يسهل حركة المرور أمام المواطنين وتبلغ نسبه التنفيذ 99%.


وتابع المحافظ الجولة بتفقد مشروع إنشاء سحارة على مصرف بلبيس ك 50 على ترعة الإسماعيلية وتبلغ مساحتها 800م، وبتكلفة 100 مليون جنيه وتقوم السحارة بنقل مياه مصرف بلبيس والذي يصب في بحيرة المنزلة "ببحر البقر" من أسفل ترعة الإسماعيلية وتتكون السحارة من 20 بوابة عبارة عن مداخل ومخارج، وكل فتحة لها بوابتين وسعتها ستكون أكثر من ضعف الكمية التي يتم نقلها حاليًا، كما تتكون السحارة من ماسورة قطر ٣.٢٠٠ متر بطول ٢٤٥ م. ط للماسورة لكي تستوعب صرف يصل إلى ٤.١ مليون متر مكعب يوميًا.


كما تفقد المحافظ مستشفى الخانكة المركزي وتبلغ تكلفتها 220 مليون جنيه وتتكون من 110 أسرة إقامة وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و٢٢ جهاز غسيل كلوي، وأعطى المحافظ بعض التوجيهات والملاحظات بالعمل ، والعمل بالتوازي في توريد الأجهزة والمعدات الطبية، حيث تم توريد أسرة العناية المركزة بالكامل، كما تم الانتهاء من مبنى العيادات الخارجية بالكامل والانتهاء أيضا من تركيب أجهزة التكييف المركزي واختبارها والانتهاء من صب أرضية فناء المستشفى وتركيب أعمدة الإنارة لبدء توصيل الكهرباء وإطلاق التيار لبدء تركيب الأجهزة الطبية واختبارها.