الخميس 4 يوليو 2024

الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة سموحة بالدوري

رياضة7-9-2020 | 18:58

 استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته الجماعية اليوم الاثنين ، على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر النادي عقب الفوز بهدف نظيف على طلائع الجيش أمس في مسابقة الدوري الممتاز.


ويستعد الفريق لمواجهة نظيره سموحة يوم الخميس المقبل على ملعب ستاد الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية، ضمن مواجهات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الممتاز.


بدأت التدريبات بفترة إحماء تحت إشراف الجهاز الفني للفريق، وذلك قبل أن يتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين الأولى التي شاركت في مواجهة أمس أمام طلائع الجيش والثانية لباقي اللاعبين.


وخضع اللاعبون الذين خاضوا مواجهة أمس أمام طلائع الجيش لبعض التدريبات الخفيفة، بينما أدى باقي اللاعبين فقرة بدنية خاصة.


وشارك محمود حمدي "الونش” مدافع الفريق، في التدريبات الجماعية المقامة حاليا على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة بشكل طبيعي.


وانتظم الونش في المران بعد تعافيه من الإصابة بشكل كامل، وخوضه البرنامج التأهيلي الموضوع له من الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة.


وأصبح اللاعب جاهزا للمشاركة في مباريات الفريق المقبلة بشكل طبيعي، طبقا لقرار الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق.


وحرص لاعبو الفريق على تقديم تحية خاصة للونش عقب نزوله أرض الملعب، وذلك بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها بكدمة في الرباط الداخلي للركبة.


ومن جانبه، أكد محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق على جاهزية الثنائي محمود حمدي الونش ومحمد حسن للمشاركة في المباريات بشكل طبيعي، عقب تعافيهما من الإصابة التي لحقت بهما مؤخرا.


وقال أسامة إن الثنائي أصبح جاهزا للمشاركة في المباريات على المستوى الطبي، حيث تتوقف مشاركتهما على رؤية الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.


وأكد الدكتور محمد أسامة أن الأشعة أثبتت إصابة أشرف بن شرقي لاعب الفريق بإجهاد عضلي بسيط وسيخضع لبرنامج تأهيلي قبل العودة مرة أخرى للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق.


وتابع : “فرجاني ساسي خضع لجلسة استشفاء في صالة الجيمانزيوم، والإصابة خفيفة واللاعب بدأ مرحلة التأهيل قبل العودة مرة أخرى للمشاركة مع الفريق.


وخاض يوسف إبراهيم “أوباما” وإسلام جابر ثنائي الفريق الأول برنامجا تأهيليا تحت قيادة أحمد عصمت مسؤول الأحمال بالفريق على هامش التدريبات الجماعية المقامة على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة.


وشهدت الفقرة بعض التدريبات التأهيلية والبدنية، استعدادا لمواجهة الفريق المقبلة أمام سموحة

وواصل محمود عبدالرزاق “شيكابالا” وحازم إمام وحسام أشرف وأحمد سيد “زيزو” رباعي الفريق تنفيذ البرنامج التأهيلي الموضوع لهم من قبل الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة.


وخضع الرباعي لجلسات تأهيلية في صالة الجيمانزيوم على هامش التدريبات الجماعية للفريق المقامة على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر النادي.


ويسعى الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون لتجهيز جميع اللاعبين للمشاركة في المباريات خلال الفترة المقبلة.


وحرص الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق على عقد جلسة سريعة مع أمير عبدالعزيز المدرب العام للفريق على هامش التدريبات الجماعية للفريق اليوم.


وجاء حديث كارتيرون مع عبدالعزيز بخصوص بعض النقاط الفنية التي تم تنفيذها خلال مران اليوم، استعدادا لمواجهة سموحة يوم الخميس المقبل.


ويواصل غدا  الثلاثاء  الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته الجماعية على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، استعدادا لمواجهة سموحة، حيث من المقرر أن يخضع لاعبو الفريق إلى تحليل الدم “رابيد تيست” للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل انطلاق المران الجماعي المقررة إقامته في تمام الساعة الخامسة مساء.


وقرر الجهاز الفني للفريق الدخول في معسكر مغلق في أحد الفنادق القريبة من ملعب ستاد الجيش ببرج العرب يوم الأربعاء المقبل استعدادا للمباراة.


ومن جهة أخرى، تأكد غياب فرجاني ساسي وأحمد عيد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي عن مواجهة الزمالك المقبلة أمام سموحة، وذلك بعد حصولهما على الإنذار الثالث في مواجهة طلائع الجيش.


وأكد الجهاز الإداري للفريق على غياب الثنائي فرجاني ساسي وأحمد عيد عن مباراة سموحة للإيقاف، في الوقت الذي تشهد نفس المواجهة انتهاء فترة الإيقاف الموقعة على إمام عاشور، ليكون اللاعب جاهزا للمشاركة على حسب وجهة نظر المدير الفني للفريق الفرنسي باتريس كارتيرون.