الأربعاء 26 يونيو 2024

عضو «إعلام النواب»: تصوير مشهد التصدي للتعديات بأنه يلحق الضرر بالمواطنين يجافي الحقيقة

أخبار9-9-2020 | 21:50

قال النائب محمد شعبان وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن تعداد الشعب المصري يصل إلى 110 مليون نسمة، ولا يصح أن يتعدى بضعة مئات من المواطنين على أراضيهم، وممتلكاتهم دون تدخل قوي من الدولة للحفاظ على مقدرات الشعب المصري.


وأكد شعبان في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن هناك بعض أصحاب المصالح يحاولون تصدر المشهد من خلال تأليب المواطنين، وهز جدار الثقة بين المواطن والدولة، من خلال التشكيك في الدور الوطني للحكومة وإظهار مظلومية بعض المواطنين.


وأضاف شعبان أن الظالم في حقيقية الأمر هو من قام بالتعدي على الأراضي لتحقيق مكاسب ومنافع شخصية، ومن ثم ينبغي على الإعلام إظهاره بهذه الصورة.


وأكد أن تطبيق القانون هو الفيصل والمعيار بين أصحاب الشكاوى والدولة، مؤكدا أن مصر دولة قانون، متسائلا: هل المفترض بنا أن نترك المتعدين على الأراضي دون حساب أو رادع لتكون الحياة عشوائية يفعل كل منا ما يحلو له دون مراعاة لمصلحة وحقوق الباقين؟


وأوضح أن وسائل الإعلام عليها دور كبير في توعية المواطنين بحقيقة الأمر، من خلال شرح أبعاد وخطورة التعدي على الأراضي والأبنية المخالفة.


ولفت إلى أن تصوير المشهد دائما بأن الدولة تقوم بهدم منازل المواطنين، وإلحاق الضرر بالمواطنين، غير صحيح بالمرة، ولا علاقة لها بالواقع.


وأشار شعبان إلى أن وضع قانون التصالح على مخالفات البناء يحمل نافذة من الرحمة؛ لأن الدولة بدلا من أن تقوم بهدم تلك المباني ومعاقبة المخطئ، فتحت الباب أمامه من جديد من خلال التصالح على تلك المخالفات.


    الاكثر قراءة