الخميس 4 يوليو 2024

ننفرد بنشر تفاصيل برنامج زيارة الرئيس السيسي للسعودية

22-4-2017 | 23:51

الرياض ـ أشرف السباعي حجاج:

 

أكد ناصر حمدي، سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للسعودية تأتي استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال لقائهما على هامش القمة العربية الأخيرة التي عقدت بالأردن.

وبين السفير المصري، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن اتمام هذه الزيارة يعكس حرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك بينهما ولتعزيز العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين فى مختلف المجالات.

وأوضح "حمدي" أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمملكة، تبدأ اليوم الأحد، وتستغرق يومين وستتضمن مراسم استقبال رسمية، ثم مأدبة غداء على شرف الرئيس المصري والوفد المرافق له، بعد ذلك يعقبها جلسة مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لبحث سبل تدعيم العلاقات الإستراتيجية بين البلدين والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ولفت أن القمة سيكون على رأس أولوياتها مكافحة الإرهاب الذي أصبح يمثل تهديدًا وجوديًا على أمن واستقرار الأمة العربية، وامتداد آثاره على حالة السلم والأمن الدولي.

وأكد سفير مصر بالرياض، أن الجوار الجغرافي المباشر بين البلدين وأواصر العلاقات التاريخية اسهمت فى تنوع وتعدد مجالات التعاون الثنائي، مبينًا أن الزيارة ستركز على بحث كيفية تنفيذ الاتفاقيات المتعددة الموقعة بين مختلف الجهات بين البلدين.

وأشار "حمدي" أن عدد المصريين المقيمين بالسعودية يناهز 2.3 ملايين شخص يساهمون في دفع عجلة الإنتاج في المملكة وأن الجانب السعودي يثمن ذلك غاليًا.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية، تعد اكبر دولة عربية مستثمرة فى مصر، حيث تبلغ استثماراتها نحو 11% من الاستثمارات الأجنبية في المشروعات المقامة في مصر ونحو 27 % من إجمالي استثمارات الدول العربية في مصر.