الأحد 19 مايو 2024

خبير تنمية: العاصمة الإدارية أول مدينة ذكية في مصر تضاهي في إمكانياتها دُبي وسنغافورة

الهلال لايت14-9-2020 | 18:07

قال الحسين حسان خبير التنمية المستدامة، إن العاصمة الإدارية الجديدة تعد أول مدينة ذكية في مصر، والتي تضاهي سنغافورة من حيث المساحة، وتساير أكبر المدن الذكية والمتقدمة مثل دبي وسنغافورة.


وأضاف حسان في تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن الدولة أنفقت 6 مليارات جنيه على مشروع التحول الرقمي، الذي من شأنه أن يحدث قفزات كبرى في طرق وأسلوب الإدارات، وآليات التعامل بين المواطن والموظف بطريقة تقضي تماما على المحسوبية والوساطة والروتين والفساد والرشاوى.


ولفت أن أهمية دور الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية والذي من المقرر أن يضم بين جنباته جميع المؤسسات والوزارات الحكومية، مشيرا إلى أنه سوف يعتمد كليا على استخدام التكنولوجيا ، بدءً من الأرشيف الإلكتروني الذي سيقضى نهائيا على التعامل الورقي داخل المصالح والوزرات، كما يضم شبكة تقوم بربط جميع الوزارات، بجانب وجود شبكة معلومات تقوم بتيسير تدفق المعلومات من جهة إلى أخرى ما يسهم في توفر الكثير من الوقت والجهد.


وأوضح حسان أن مشروعات البنية التحتية التي قامت بها الدولة منذ عام 2015 حتى الوقت الراهن تكلفت 3.5 مليار جنيه، ومن ثم كان من المهم إقامة بنية تحتية تربط العاصمة الإدارية بالقاهرة، وباقي المدن والمحافظات، من أجل تسهيل الوصول إلى العاصمة الإدارية بدون عناء، وهو ما يعد محفزا للاستثمار وتنشيط الحركة التجارية والسياحية من وإلى العاصمة الإدارية .


    الاكثر قراءة