الأربعاء 22 مايو 2024

برلماني: الدولة تستهدف أن يكون الانتقال للعاصمة الجديدة بمثابة تطوير جذري للجهاز الإداري

برلمان14-9-2020 | 21:20

قال اللواء حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن جائحة كورونا تسببت في تأجيل انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة بعد أن كان محددا لذلك موعد نهاية يونيو الماضي، موضحا أن الحكومة استغلت هذه الفترة بعد التأجيل لتحسين تدريب وتأهيل الموظفين المقرر نقلهم إلى العاصمة الجديدة.

 

وأوضح "السيد"، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه تم اختيار أعداد الموظفين المقرر نقلهم للعاصمة الجديدة وجرى تدريبهم وتأهيلهم في وزارة التخطيط على أسلوب العمل الجديد، مضيفا إن انتقال الوزارات للعاصمة خلال النصف الأول من العام المقبل هو موعد ملائم لأن أي تأخير عن ذلك سيعد تقاعسا.

 

وأشار إلى أنه تم تجهيز المساكن المحددة للموظفين الذين سيتم نقلهم، سواء في العاصمة الجديدة نفسها أو المناطق المجاورة كمدينة بدر، كما يتم التنسيق بين هيئة النقل ومحافظة القاهرة لتوفير وسائل الانتقال من وإلى العاصمة، لحين انتهاء القطار الكهربائي والمونوريل كوسائل أساسية للنقل وربط العاصمة بمختلف أنحاء الجمهورية.

 

وأضاف أن الحكومة اتخذت استعدادات كافية لإتمام الانتقال وخاصة أن توجيهات الرئيس في هذا الشأن هي أن يكون انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية بمثابة تطوير جذري للجهاز الإداري للدولة، موضحا أن وزارة التخطيط والجهات المعنية تعمل في هذا الملف بكل جدية لتأهيل الموظفين المقرر نقلهم للعاصمة الجديدة.

 

وأشار إلى أن الدولة نجحت في اتخاذ خطوات قوية لرقمنة الخدمات، ومن أبرز ما تحقق إطلاق منصة مصر الرقمية التي شهدت نحو 70 خدمة إلكترونية في المرحلة التجريبية، وستواصل الدولة البناء على ما تم إنجازه في هذا الشأن.