الأحد 29 سبتمبر 2024

«محلب»: الرئيس صدَّق على تشكيل جهاز تنمية جنوب الوادى والنوبة

28-1-2017 | 15:01

أعلن المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، عن تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى على تشكيل جهاز لتنمية جنوب الوادى، مثلما تم فى شمال سيناء.

وقال «محلب»، خلال مشاركته فى  مؤتمر الشباب المنعقد الآن بأسوان، إنه تم  إجراء مسح كامل لقرى النوبة البالغ عددها 44 قرية، بالتعاون مع مركز بحوث البناء ووزارة الإسكان، لحل مشكلات الإسكان بها، بحيث تكون كل المبانى الجديدة مطابقة للمواصفات والأكواد المصرية.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، أن مدينة كركر الجديدة بالنوبة التى صدَّق على إنشائها رئيس الجمهورية، يتم دراستها حاليا، بعدما تم تخطيطها من قبل هيئة التخطيط العمراني.

وتابع «محلب» قائلًا: "أسبوعيًا يُرفع تقرير للرئيس السيسى لعمل اللجنة التى تضم اللواء أحمد جمال الدين وفايز أبو النجا ومحافظ أسوان"، لافتًا إلى أن الرئيس صدَّق فى قرية الجنينة والشباك على إنشاء منطقة صناعية، وبالتنسيق مع رئيس الوزراء تم رصد 44 مليون جنيه للمرافق .

وأضاف:"كانت هناك مشكلة فى 44 قرية بالنوبة، وتم عمل مسح كامل لهذه القرى لمركز بحوث البنى ووزارة الإسكان، وتم الانتهاء من تلك التقارير بحيث سيتم إنشاء كل المبانى فى الـ 44 قرية مطابقة للمواصفات، فضلا عن ترميم بعض المبانى .

وأشار إلى أن هيئة التخطيط العمرانى تقوم حاليًا بتخطيط مشروع مدينة كركر الجديدة، وتم عرض المشروع على الأهالى فى المنطقة، وحين يكتمل سيتم الإعلان عنه، موضحًا أن الرئيس السيسى اعتمد مشروعات المياه والصرف الصحى فى 44 قرية بالنوبة، مؤكدًا أن الرئيس صدَّق على إنشاء جهاز لتنمية جنوب الوادى .

فيما أكد الرئيس أن كل ما طرحه المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية لحل قضايا النوبة تم التصديق عليه فورًا.

وقال الرئيس السيسى،  في مداخلة له خلال مؤتمر الشباب المنعقد فى أسوان اليوم السبت، لا أحد يتصور أننا منتبهون لكل المصريين بما فيهم النوبة، لافتًا إلى أن كل القضايا والمشاكل الموجود في النوبة هي أحد مسئوليات مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محلب، وأضاف :"كل ما يعرضه وكل ما يطلب منى بخصوص مشاكل النوبة تم التصديق عليه فورا" .