السبت 8 يونيو 2024

وزير خارجية إيطاليا يدعو للحشد من أجل الادلاء بـ"نعم" في استفتاء بنابولي

عرب وعالم15-9-2020 | 14:13

دعا وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، إلى الحشد من أجل الإدلاء ب"نعم" في الاستفتاء الذي يجرى في نابولي حول تقليص عدد البرلمانيين.


وذكرت وكالة أنباء (أكي) الإيطالية أن دي مايو اختار مقاطعة كامبانيا لاختتام الحملة الانتخابية ونابولي مسقط رأسه على وجه الخصوص ، حيث من المقرر أن يجرى الاستفتاء يومي 20 و21 سبتمبر الجاري .


وقال وزير الخارجية الإيطالي " علينا إعادة تنظيم إيطاليا وفقًا لمعايير الدول الأوروبية الأخرى"، موضحًا أن "هذا هو السبب في أنني سأكون في نابولي في ال 17 من الشهر الجاري، لأوضح أنه مع استبعاد 345 برلمانيًا، ستكون لدينا مؤسسات مركزية أكثر كفاءة، وبرلمانًا يعمل بشكل أسرع وأكثر اهتمامًا بالأقاليم".


ويشارك الإيطاليون يومي 20 و 21 سبتمبر الجاري في استفتاء بتخفيض ثلث نوابهم وأعضاء مجلس الشيوخ ، حيث سينخفض عدد أعضاء مجلس النواب الإيطالي (الغرفة الأدني بالبرلمان) من 630 عضوًا إلى 400 عضو، بينما سينخفض عدد أعضاء مجلس الشيوخ (الغرفة الأعلى من البرلمان) من 315 عضوًا إلى 200 عضو.

ومن المتوقع أن يؤثر تعديل البرلمان ومجلس الشيوخ الإيطالي على انتخابات رئيس الجمهورية الذي يتم انتخابه كل 7 سنوات في جلسة مشتركة لكلا الجانبين.


    الاكثر قراءة