الجمعة 27 سبتمبر 2024

ختام فاعليات المسابقة الصيفية الأولى للخط العربي بمكتبة الإسكندرية

فن16-9-2020 | 13:10


اختتمت مكتبة الإسكندرية، اليوم/الأربعاء/ ، فاعليات المسابقة الصيفية الأولى للخط العربي التي أقيمت بالتنسيق بين مركز دراسات الخطوط بقطاع البحث الأكاديمي والإدارة العامة للتعليم العام - تنمية الموارد المدرسية، والتي تم إجراؤها كاملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبمشاركة ما يزيد على 60 طالبا.


وأكد الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، ضرورة الاهتمام بالجانب الإبداعي والثقافي كأحد محاور العملية التعليمية، وضرورة المشاركة المجتمعية من جانب المكتبة مع كافة المؤسسات الثقافية والتعليمية في الإسكندرية وخارجها.


وقال إن نجاح هذه المسابقة يعود إلى التعاون المثمر مع مديرية التربية والتعليم ممثلة في وكيل الوزارة بالإسكندرية يوسف الديب، الذي أولى اهتماما كبيرا بفكرة المسابقة، التي اشتملت على تصميم لوحة خطية تعكس مستوى طلاب المدارس خاصة المرحلة الإعدادية والثانوية، وذلك لقياس مدى قدراتهم الفنية المتعلقة بالخط العربي والزخرفة الإسلامية.


وشارك في المسابقة عدد كبير من الطلاب يزيد على 60 متسابقا موزعين على الإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظة حيث تم إرسال استمارة المسابقة عبر البريد الإلكتروني، واستقبال أعمال الطلاب المشاركين عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، وقد احتلت إدارتا شرق والمنتزة التعليمية المراكز الأولى في المسابقة.


وسيقوم مركز دراسات الخطوط بالقطاع البحث الأكاديمي بعمل برامج تدريبية متخصصة للطلاب الفائزين، وتم منح الطلاب الفائزين مجموعة من كتب الخط العربي، والزخرفة إلى جانب شهادات التقدير.