الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

الجيش الأمريكي ينشر قاذفات "بي ـ 52" الاستراتيجية في شمال أفريقيا

عرب وعالم16-9-2020 | 15:05


 قال الجنرال ميجور جويل تايلر مدير العمليات في القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) ان الجيش الأمريكي أجرى مؤخرا سلسلة من مهام التدريب التفاعلية على بعض المستويات في منطقة شمال أفريقيا، والتي شهدت نشر قاذفتين "بي ـ 52 ستراتوفورترس" الاستراتيجية وحاملة الطائرات "ثيودور روزفلت".


وأوضح أن هذه التمرينات العسكرية التي تقودها القيادة الاستراتيجية الأمريكية بدعم من القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) سمحت بتدريب القوات الجوية المغربية والتونسية ، اللتين شاركتا بأربع مقاتلات من طراز (اف ـ 16) ومقاتلتين (اف ـ 5) على التوالي، على العمل المشترك مع قاذفات "بي ـ 52 ستراتوفورترس" وكان من بين مهام التدريب الاعتراض البحري لحاملة الطائرات "ثيودور روزفلت"، التي كانت تحاكي سفينة معادية في جنوب البحر المتوسط .


وصرح الجنرال ميجور جويل تايلر مدير العمليات في القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) بأن "قيادة هذه المهام إلى جانب شركائنا الأفارقة أظهرت العمق الاستراتيجي لقواتنا المشتركة والتزامنا الجماعي ومنع التأثيرات الضارة في أفريقيا".


وأضاف أن "هذه الجهود أظهرت احترافية وجهوزية وقدرات قواتنا مع شركائنا الدوليين لمواجهة بيئة الأمن العالمي المعقدة والنشطة حاليا وأيضا التزامنا بحماية حرية الإبحار في البحر المتوسط".