الجمعة 28 يونيو 2024

علاء والي: مؤتمر الشباب في أسوان خطوة لدعم الصعيد

28-1-2017 | 15:08

وصف النائب علاء والي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، اليوم السبت، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على إقامة مؤتمر الشباب الثالث بأسوان لمناقشة قضايا الصعيد، بأنها "خطوة إيجابية مهمة، تؤكد جهود واهتمام الرئيس وأجهزة الدولة بالكامل على دعم قطاع الصعيد بكافة مستوياته، بعد إهمال وتهميش دام لعقود".

وبيّن والي، أن أهمية هذا المؤتمر في أنه جمع بين قطاع الصعيد والشباب، فالأول يتمتع بثروات يمكن استغلالها لجذب الاستثمارات، باعتبارها ثروة مصر الدائمة والمستقبلية، أما الشباب فالاستماع لهم في طرح مشاكل قطاع الصعيد التي يعاني منها والاقتراب منها والعمل على حلها، هي أبرز مميزات هذا المؤتمر.

وأكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن هذا المؤتمر سوف يحمل الخير لأهل الصعيد بالاستثمارات والتنمية الصناعية، التي تأخرت كثيرًا خلال العقود الأخيرة، بسبب التهميش من قبل القيادة السياسية السابقة، مشيرًا إلى أن وضع الصعيد في عهد الرئيس السيسي سوف يختلف تمامًا لاهتمامه به، وجذب الاستثمارات إليه من خلال منح الحكومة للمستثمرين أراضِ صناعية بالمجان، لإنشاء العديد من المصانع في مختلف محافظاته، كخطوة لإقامة مناطق صناعية كبيرة بمحافظات الصعيد.

وأعرب عن تفاؤله الشديد لخروج المؤتمرات من القاهرة وانتشارها في صعيد مصر وسيناء، لبداية طفرة تنموية غير مسبوقة لم تشهدها منذ عقود، لافتًا إلى أن المؤتمر سيضع آليات لحل كل المشكلات التي تعاني منها محافظات الصعيد.

وأضاف أن الرئيس السيسي سيتطرق إلى سبل إزالة العراقيل البيروقراطية التي تعوق انطلاق حركة الاستثمار في مدن الصعيد، أو التي تعترض تطوير البنية التحتية، والتعرف على ما تحتاجه مناطق الصعيد من طرق ومستشفيات ومنشآت تعليمية ووسائل مواصلات، حتى تصبح مناطق جذب سكاني بما توفره لسكانها من خدمات متطورة، تغنيهم عن السفر إلى العاصمة، أو النزوح إليها مع تزايد فرص العمل للشباب، حسب قوله.