الجمعة 5 يوليو 2024

مقتل وإصابة 57 من قوات الأمن الأفغانية في هجمات لطالبان

عرب وعالم17-9-2020 | 17:55

 قال مسؤولون محليون أفغان اليوم الخميس إن ما لا يقل عن 32 من أفراد قوات الأمن، بما في ذلك قوات الانتفاضة العامة، قتلوا وأصيب 25 آخرون في هجمات لطالبان في عدة أجزاء من البلاد مساء أمس الأربعاء.


وقال المتحدث باسم حاكم إقليم نانجارهار الشرقي عطاء الله خوجياني، قُتل ما لا يقل عن 20 من قوات الأمن الأفغانية، بما في ذلك قوات الانتفاضة العامة، وأصيب 15 آخرون في هجمات لحركة طالبان في مناطق حصارك وخوجياني وشيرزاد، وفقا لما أوردته قناة "طلوع نيوز" الأفغانية.


وأضاف خوجياني أن طالبان هاجمت نقاط تفتيش أمنية واشتبكت مع قوات الأمن، مضيفًا أن "حوالي 29 من طالبان، بينهم قائد محلي، قتلوا وأصيب 25 آخرون".


وفي إقليم هيرات الغربي، أعلن مسئولون محليون عن مقتل ستة على الأقل من أفراد قوات الأمن في انفجار سيارة مفخخة تابعة لطالبان عند نقطة تفتيش أمنية في منطقة شينداند بالإقليم مساء الأربعاء.


وقالت مصادر أخرى إن أكثر من 10 من عناصر الأمن قتلوا في الانفجار وأصيب عدد آخر.


وقال حاكم إقليم هيرات، سيد وحيد قتالي، إن "ما لا يقل عن 53 من عناصر طالبان قتلوا" في الهجوم على نقطة التفتيش الأمنية في المنطقة و"تم التصدي لهجوم طالبان".


وفي إقليم بادغيس الغربي، قال محمد حيدري شريفي حاكم منطقة قادس بالإقليم، إن ثلاثة على الأقل من قوات الأمن قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بعد أن هاجمت حركة طالبان نقطة تفتيش أمنية في منطقة قادس.


وأشار إلى أن مكتبه تضرر في الهجوم، الذي أسفر أيضا عن مقتل اثنين من مسلحي طالبان وإصابة ثلاثة آخرين، كما أسفر عن إصابة اثنين من المدنيين.


من جانبه، قال المتحدث باسم حاكم إقليم أوروزجان الجنوبي، زرقاي عبادي، إن ثلاثة من قوات الانتفاضة العامة قتلوا وأصيب اثنان آخران بعد أن شنت عناصر طالبان هجوما على منطقة جيزاب من ثلاث جهات.


ولم تعلق حركة طالبان على الهجمات حتى الآن .