الأربعاء 22 مايو 2024

سامى أبوزيد: الاستثمار بالعاصمة الجديدة يجنى أرباحًا طائلة للحكومة

28-1-2017 | 15:28

قال المهندس سامى أبوزيد، رئيس قطاع البنية الأساسية بالهيئة العامة للتخطيط العمرانى، إن الاستثمار فى العاصمة الإدارية الجديدة سيجنى للحكومة أرباحا طائلة، نظرا لارتفاع الطلب على الاستثمار فى العاصمة الجديدة، "حيث تتلقى الحكومة طلبات للحصول على أراضٍ بالعاصمة الإدارية منذ الإعلان عن الفكرة فى القمة الاقتصادية لمؤتمر شرم الشيخ".

وأرجع أبوزيد، فى تصريحات لـ"الهلال اليوم"، الطلب العالى على الاستثمار بالعاصمة الجديدة إلى قلة الأراضى الاستثمارية المتاحة حاليا فى القاهرة الجديدة و6 أكتوبر.

وكشف رئيس قطاع البنية الأساسية بالهيئة العامة للتخطيط العمرانى، عن وضع المخطط العام للعاصمة الإدارية الجديدة، على أن تستوعب 6 ملايين نسمة، فيما يصل عدد الزائرين إليها حوالى مليونى نسمة، بحسب المخطط العام، الذى تم إقراراه من مجلس الوزراء فى إبريل الماضى.

يذكر أن إجمالى مساحة للعاصمة الإدارية الجديدة يبلغ 170 ألف فدان، بدأ بالفعل تنفيذ المرحلة الأولى منها بمساحة 30 ألف فدان، والعمل على مساحة 12 ألف فدان، تتضمن بناء 11 مقرا للوزارات، ومجلس النواب وقصر رئاسى ومطار دولى، فيما تتكون المرحلة الأولى من الحى السكنى من 30 ألف وحدة سكنية.

    الاكثر قراءة