الثلاثاء 18 يونيو 2024

برلماني: «المثلث الذهبي» يستهدف إحداث تنمية شاملة للصعيد

28-1-2017 | 15:29

طالب النائب حسين أبو جاد عضو مجلس النواب وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، الحكومة بالإسراع في تنفيذ جميع التوصيات والقرارات التي سوف يصدرها المؤتمر الوطني للشباب بأسوان.

وأضاف أبو جاد، اليوم السبت، أن "شباب الصعيد في حوارهم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي كانوا على مستوى المسؤولية، وأظهروا للرأي العام المصري بجميع توجهاته وانتماءاته السياسية والحزبية أنهم قادرون على تحمل المسؤولية في مختلف المواقع داخل مؤسسات الدولة، وأنهم على وعي كامل وحقيقي بجميع المؤامرات والتحديات التي تواجه الدولة المصرية داخليًا وخارجيًا، ويقفون مع الدولة المصرية لمواجهة تلك التحديات".

وأكد عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن صعيد مصر في عهد السيسي يحظى باهتمام كبير من جميع مؤسسات الدولة، مشيرًا إلى المناطق الصناعية التي تقوم الحكومة بتنفيذها في مختلف محافظات ومدن الصعيد حاليًا.

كما أشاد بمشروع المثلث الذهبي الذي تقوم الحكومة بتنفيذه بتكلفة تصل إلى 18 مليار دولار، مؤكدًا أن "هذا المشروع يعد من ضمن أهم المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها الدولة، فالمشروع يستهدف إحداث تنمية كبيرة ليس في محافظات سوهاج وقنا والبحر الأحمر التي يتم تنفيذه بها، ولكن في جميع محافظات صعيد مصر"، حسب قوله.